الإثنين: 04/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء سبيل نجلي مبارك للمرة الثانية وبقائهما على ذمة قضايا أخرى

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 21:51 )
القاهرة- معا - بعد أن قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، فى قضية البورصة، بتهمة الحصول على 2 مليار و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بغير حق من بيع البنك الوطني، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة".

ويواجه نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، صعوبة في التنفيذ قرار الإخلاء لحبسهم احتياطيًا على ذمة قضايا أخرى، وذلك على الرغم من قرار إخلاء سبيلهم اليوم من محكمة جنايات الجيزة.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قد قررت، أمس الإثنين، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة الشق المتعلق بالفساد المالي في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك وحبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، ما لم يكونا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

ويواجه نجلا الرئيس السابق مبارك اتهامات أخرى، في قضايا أخرى مثل "قضية أرض الطيارين بالاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات، ويواجهان ايضا قرارا بالحبس الاحتياطي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما والرئيس السابق مبارك بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المخصصات المالية للقصور الرئاسية.