الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يستنكر منع سلطات الاحتلال المسلمين من رفع الاذان في الحرم الابراهيمي في الخليل

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 14:13 )
الخليل- معا- استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الاذان في المسجد الإبراهيمي بالخليل ولمدة غير محدودة، وبين أن الحكومة الإسرائيلية قررت منع مؤذن المسجد الإبراهيمي من الدخول إلى غرفة الأذان ورفع الأذان منها دون تحديد مدة انتهاء لهذا القرار، وأضاف أن هذه الغرفة تقع في القسم المحتل من قبل المستوطنين منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي.

وندد د. سلامة بهذا الإجراء التعسفي والخطير بحق الإسلام والمسلمين، مبيناً أن هذا الاجراء يشكل اعتداءً صارخاً على المقدسات في فلسطين واستفزازاً لمشاعر المسلمين واستمراراً للانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي.

كما استنكر وزير الأوقاف استمرار إغلاق المسجد الإبراهيمي ومضايقة المصلين ومنعهم من الوصول إلى المسجد للصلاة فيه مؤكداً أن الهدف من ذلك هو تهويد المسجد الإبراهيمي والسيطرة عليه، مشدداً في الوقت نفسه على أن شعبنا الفلسطيني سيدافع عن جميع مقدساته.

ودعا د. سلامة المواطنين إلى ضرورة التواجد في المسجد الإبراهيمي وفي سائر المقدسات في فلسطين خاصة المسجد الأقصى المبارك، وناشد الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم ومراكز حقوق الإنسان بوقف ما تتعرض له المقدسات في فلسطين من مخاطر حقيقية عبر المؤامرات الإسرائيلية الهادفة إلى السيطرة على المساجد خاصة المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي، وذلك من خلال تصعيد الاعتداءات باقتحام المساجد واحتلالها ومنع المصلين من دخولها ومنع رفع الأذان، الأمر الذي يتنافى مع كافة القوانين والشرائع السماوية والدولية التي تكفل حق العبادة