الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب فلسطيني يشارك بالمؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض روماتيزم المفاصل

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 11:07 )
بيت لحم - معا - شارك الطبيب الفلسطيني الدكتور عمر محمد شراب في المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض روماتيزم المفاصل EULAR الذي أقيم في العاصمة الأسبانية مدريد 12-15يونيو 2013.

تحدث د.شراب عن المؤتمر بأنه حدثا هاماً وفريداً لتبادل المعلومات العلمية والسريرية، وأنه منبر للتفاعل بين المرضى والأطباء والمهنين الذين يمثلون صناعة المستحضرات الصيدلانية الخاصة بأمراض الروماتيزم على حد سواء من أوروبا وجميع أنحاء العالم وتوثيق التعاون مع أطباء الرعاية الأولية والمهنيين.

وواصل د.شراب أن التجمعات العلمية والتدريبية الهامة اتاحت الفرصة للأطباء والأخصائيين تبادل الآراء والخبرات العلمية و سلط الضوء على أحدث التطورات المعملية والسريرية في تشخيص الالتهاب المفصلي الروماتويدي، مع التركيز على طرح آليات العلاج الباكر والملائم لمقاومة تآكل المفاصل، الذي يقود في الغالب إلى عجز دائم، نتيجة لحدوث قصور كلي في حركة المفاصل كافة.

وأشار إلى أن المؤتمر شهد حضوراً كبيراً من كبار الإستشاريين في العالم والأطباء وناقش عدد من المحاور الرئيسية أهمها مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة الحمراء الجهازية، التهاب المفاصل، هشاشة العظام، احتكاك المفاصل، التهاب العضلات، النقرص وغيرها من الأمراض ذات الصلة.

يذكر أن د.شراب من مواليد قطاع غزة؛ حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه والبورد الفلسطيني في أمراض روماتيزم المفاصل.