الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

اقامة مهرجان "ايام فلسطينية" في لندن

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 14:05 )
لندن- معا - يقيم الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا، ورابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة بالتعاون مع مفوضية فلسطين في بريطانيا مهرجان "ايام فلسطينية" في لندن ايام 21 و22 و23 حزيران الجاري.

وسيركز المهرجان هذا العام على قضية الاسرى ومعاناتهم في المعتقلات الاسرائيلية، كما سيتم في المهرجان تكريم شخصيات اوروبية تدعم القضية الفلسطينية.

ويعرض اثناء المهرجان فيلم "المر والرمان"، وبالاضافة لامسية تحييها فرقة "الزبابدة" سيشهد المهرجان عرضا لمنتوجات فلسطينية تتضمن مطرزات وخزفيات ومجوهرات ومنتوجات غذائية ولوحات فنية.

برنامج المهرجان كالتالي:

اليوم الاول الجمعة (1600 - 1900) الافتتاح الساعة الرابعة مساء يتضمن استقبال الضيوف وزفة فلسطينية مع ماكولات وعرض ازياء فلسطيني وفي المساء (2000) سيكون حفل عشاء على شرف المتضامنين الاوروبيين الداعمين للقضية الفلسطينية وتكريمهم. وسيتم تكريم جيرالدكوفمان وتوني بن ومستشفى سنت جونز للعيون من بريطانيا، وآن ليند من السويد ومن ايطاليا سينم تكريم كل من فينزنسو ماريا فيتا واوليفييرو ديليبيرتو ولويز مورغانتيني وباتريزيا سيسوني.

اليوم الثاني السبت يتم افتتاح ابواب المعرض (1100 – 1900) - الساعة 1200 بدء ندوة حول الاسرى تتضمن تكريم ضيوف المهرجان من الاسرى المحررين من السجون الاسرائيلية وعرض فيلم عن مأساة الاطفال الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية

ويتحدث في الندوة وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس والسفير الفلسطيني د. مناويل حساسيان والمحامي عن الاسرى جواد بولس ووالدا الاسير سامي العيساوي والاسير السابق لاعب كرة القدم محمود سرسك.

اليوم الثالث الاحد يتم افتتاح ابواب المعرض (1100 – 1900) الساعة الثانية بعد الظهر يتم عرض فيلم "المر والرمان" يتبعه نقاش مع مخرجة الفيلم السيدة نجوى نجار وفي الساعة الخامسة مساء تحيي فرقة الدبكة "الزبابدة" امسية فنية.