الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنفذ سلسلة نشاطات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ويوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 00:32 )
قلقيلية-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية سلسلة فعاليات ونشاطات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ويوم الصحة العالمي .

ففي مدرسة قلقيلية الأساسية تم عقد ندوة ولقاء مفتوح مع الأسرى المحررين بمناسبة يوم الأسير حيث رحبت سريا أبو لبدة مديرة المدرسة بالضيوف من الأسرى المحررين ومجلس الأمهات.

وتحدث الأسير المحرر زهران مراعبة عن تجربة الأسر وحياة الأسرى في سجون الاحتلال ، وقد شارك في اللقاء جمع غفير من معلمات وطالبات المدرسة ومجلس الأمهات .

وفي مدرسة الإسراء الأساسية في قلقيلية تم تنظيم حفل تكريم لأمهات الأسرى في سجون الاحتلال، شاركت فيه أمهات الأسرى ومجلس الأمهات في المدرسة بالإضافة إلى الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة .

وقالت اعتدال عودة مديرة المدرسة أن تنظيم هذا الحفل هو بمثابة رسالة دعم وتأييد ووفاء إلى الأسرى في سجون الاحتلال ، وقد تم خلال الحفل تكريم أمهات الأسرى .

وكذلك تم صباح اليوم الثلاثاء أحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني في جميع مدارس المديرية من خلال الحديث عن الأسرى في سجون الاحتلال من خلال الإذاعة المدرسية .

من جهة ثانية نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم مسابقات ثقافية صحية متنوعة بمناسبة يوم الصحة العالمي شملت 38 مدرسة في المديرية ، وذلك برعاية بلدية قلقيلية ، ومديرية صحة قلقيلية ، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، والإغاثة الطبية ، ولجان العمل الصحي ، ولجان الرعاية الصحية ، ومركز الأقصى الطبي. وبتنظيم من قسم الصحة المدرسية في المديرية ..