الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا في نابلس

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 10:10 )
نابلس - معا - نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بالتعاون مع وحدة المعايرة وكلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية نشاطا تثقيفياً وتوعوياً يستهدف طلاب جامعة النجاح الوطنية لرفع مستوى الوعي عن أهمية المترولوجيا في معظم الممارسات اليومية، وذلك إستكمالاً لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا والذي يحتفل العالم به من كل عام في هذا التاريخ.

وافتتح المعرض م. حبيدر حجة رئيس لجنة ادارة المؤسسة ود. أحمد الرمحي عميد كلية الهندسة وعدد غفير من معلمي وموظفي وطلاب جامعة النجاح الوطنية، حيث تم عقد اجتماع بين الطرفين على هامش المعرض تم من خلاله التأكيد على استمرار التعاون المشترك وتطويره ليشمل جوانب عدة تدعم الصناعة الفلسطينية وترتقي بها الى العالمية، ومنافسة المنتجات الاخرى في الاسواق العالمية، هذا وقد كانت مؤسسة المواصفات قد نظمت هذا النشاط في جامعة فلسطين التقنية يوم 20 ايار 2013 بالتنسيق مع المكتب الدولي للأوزان وبدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية BMZ وبتنفيذ معهد المترولوجيا الألماني PTB.

وعرض طاقم مديرية القياس الوطني في المؤسسة أجهزة المعايرة المستخدمة في مجالات القياس المختلفة وآلية استخدامها في التأكد من دقة أجهزة القياس في المختبرات والمصانع والأسواق، كما تم الاجابة على الاستفسارات العلمية حول نظام المترولوجيا.