الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المالية تقرر صرف سلفة مالية قدرها 5000 شيكل للمعلمين الجدد

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 08:16 )
غزة -معا- أعلنت نقابة المعلمين أن وزارة المالية والمجلس التشريعي وافقوا على صرف سلفة مالية للمعلمين الجدد الاستجابة للعديد من المطالب التي أقرتها النقابة في أعقاب الفعاليات والتعليق الجزئي للدراسة الذي نفذته مؤخراً في مختلف مدارس الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال طلال نطط الناطق الإعلامي باسم النقابة إن وزير المالية الدكتور سلام فياض وافق على صرف سلفة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل من مستحقات المعلمين الجدد البالغ عددهم بنحو 2553 موظفاً بصورة استثنائية، وكذلك القيام قريباً بعمل الإجراءات القانونية في ديوان الموظفين .

وذكر نطط أن رئاسة المجلس التشريعي أكدت على وقفية المنحة المقدمة من دولة قطر البالغة بنحو 22 مليون دولار للمعلمين، وتعهدت بذلك، ودعم المطالب التي تقدمت بها النقابة، مثمنين عالياً سياسة النقابة في الموازنة بين تحقيق مطالب المعلمين والحرس على مصلحة الطلبة والعملية التعليمية .

وبخصوص حسم المواصلات للمعلمين أوضح الناطق الإعلامي أن المجلس التشريعي ورئاسة الوزراء أكدوا إعادة النظر في حسم المواصلات وإرجاعها كما كانت سابقاً.

وبشأن المعلمين ممن لا يتلقوا المنحة الأوربية المقدمة ذكر أن وزارة المالية تعهدت بمنح المعلمين راتباً كاملاً دون خصم قيمة المنحة، وأن النقابة تنتظر أن تفي الوزارة بدورها، ومنحهم سلفة عاجلة من خزينة المالية أسوة بالجدد .

وفيما يتعلق بالمدرسين العاملين بنظام المياومة ذكر نطط أن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور محمد أبو شقير وعد بإعادة النظر في المعايير الخاصة بتقييم وتعيين المعلمين، ومنحهم امتيازات .

تواصل الفعاليات

من جانبها دعت النقابة في بيان لها المعلمين التحلي بروح المسؤولية العالية والعمل قدر المستطاع على تعويض الطلبة ما فاتهم من مقررات دراسية، والاستمرار في الفعاليات النقابية حتى تحقيق جميع المطالب، مؤكدة أن مجلس إدارة النقابة قررت القيام بفعاليات سيتم اتخاذها لاحقاً .

وذكرت أنه لتحقيق التواصل مع المعلمين ستقوم بإجراء انتخابات لاختيار ممثلي المدارس في النقابة، مقدمة التحية للمعلمين لالتفافهم حول النقابة، ومثمنة التفاف المعلمين بالدفاع عن حقوقهم والمشاركة بالفعاليات التي تم الإعلان عنها بنسبة 90% في قطاع غزة، و65% في محافظات الشمال .

وأكدت أن إنصاف الحكومة للمعلمين هو الطريق لإصلاح العملية التعليمية والتربوية، وليتفرغوا بأداء رسالتهم، مؤكدة أنها ستواصل دورها كل الوسائل المشروعة والحضارية دون المساس بحقوق الطلبة وسير العملية التعليمية