الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الجعبري يبحث مع السفير الهندي آخر مستجدات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 15:30 )
بيت لحم- معا- بحث محافظ الخليل عريف الجعبري, اليوم الاربعاء, في مكتبه, السفير الهندي ذكر الرحمن, لبحث آخر مستجدات محافظة الخليل.

وحضر اللقاء قاضي قضاة فلسطين الدكتور الشيخ تيسير التميمي, وقاضي الخليل الشرعي الشيخ حمدي الزغير.

وفي بداية اللقاء, رحب المحافظ الجعبري بالسفير والضيوف, مشيداً بالعلاقة الحميمة والعريقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والهندي, شاكرا الحكومة الهندية على اهتمامها بالقضية الفلسطينة, وعملها الدؤوب للتخفيف عن الشعب الفلسطيني من خلال دعمهم لقضيتهم ومساعداتهم في كافة المجالات, مشيدا بأهتمامهم بمحافظة الخليل وعلاقاتهم العريقة مع ابنائها وتجارها.

كما تطرق المحافظ الجعبري للحديثفي بيان وصل "معا" نسخة منه, عن الوضع في محافظة الخليل, مشيراً إلى استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة أخرها بأستيلاء المستوطنين المتطرفين على منزل يعود لعائلة الرجبي في منطقة استراتيجية من مدينة الخليل بهدف تعزيز الاستيطان.

كما تطرق للحديث عن الوضع الاقتصادي في المحافظة, مؤكدا على ارتفاع نسبتي البطالة والفقر وسوء الوضع الصحي, مشدداً على حاجة محافظة الخليل الى مستشفيات اخرى لتخفيف الضغط على المستشفى الحكومي, اضافة الى حاجتها لكثير من الادوية الضرورية والاجهزة الطبية, كما تطرق للحديث عن قطاع التعليم والحاجة الماسة لبناء مدارس جديدة للتخلص من نظام الدوام المسائي.

ومن جانبة, تحدث قاضي القضاة الشيخ الدكتور تيسير التميمي عن الاجراءات الاسرائيلية في الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة من مدينة الخليل, وقيامهم بمنع رفع الاذان واغلاقه بشكل متكرر, ومنع الكثير من الفلسطينيين من دخوله واداء العبادات فيه.

ومن جانبه, شكر السفير الهندي ذكر الرحمن, المحافظ الجعبري على حفاوة الاستقبال وعلى الشروحات القيمة التي قدمها عن الوضع في المنطقة عموماً وفي محافظة الخليل خصوصاً, مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الهندي والفلسطيني, منوهاً الى ان الهند رزحت تحت الاحتلال ونالت استقلالها بالعمل الدؤوب والصبر والتفائل, متمنيا ان ينال الشعب الفلسطيني استقلالة في اقرب وقت ممكن.

كما وتحدث السفير الهندي عن اهمية تشجيع التبادل التجاري والثقافي بين الشعبين الهندي والفلسطيني.