الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لحملة شعبية واسعة لإسقاط الانقسام

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 10:54 )
غزة-معا- عقدت منظمة المرأة في حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح مؤتمر لها شارك فيه عضوات الحزب في المحافظة، وبإشراف عضو المكتب السياسي للحزب نافذ غنيم، وعضوي اللجنة المركزية تيسير ابو خضرة وليلى خشان، ونائب رئيس هيئة الرقابة عماد عصفور، وأعضاء مجلس المحافظة رأفت لافي ورواد بدوي ومحمود عبد العال وآمنة جمعة " لافي " .

ونظرا لسوء الأوضاع الداخلية بسبب الانقسام الفلسطيني، دعا المجتمعون الى ضرورة إطلاق حملة شعبية واسعة لإسقاط الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال الإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني، وإجراء انتخابات عامة في اقرب وقت .

واعتبر غنيم أن الأوضاع الداخلية وصلت إلى حافة الهاوية بسبب انسداد الأفق السياسي وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وسوء إدارة الأوضاع الداخلية في قطاع غزة والضفة، وكذلك انتهاك الحريات وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وغلاء المعيشة وفرض الضرائب ونقص الكهرباء والوقود، وغيرها من الممارسات التي تثقل على كاهل أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية تحملت أعباء مضاعفة بسبب الظلم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي تتعرض له، داعيا إياها للتمسك بقيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة، والى تعزيز دورها ومكانتها في كافة المجالات وفي مقدمتها مراكز صنع القرار .

كما أكد على أهمية مشاركة المرأة الحزبية في التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب، والى تبني قضايا المرأة وفي مقدمتها مكافحة تعرضها للعنف والإقصاء والاهانة، وتمسكها بحقها بالمساواة بأخيها الرجل .

من ناحيتها أشادت خشان بالمرأة الفلسطينية وبدورها في النضال السياسي والاجتماعي، معتبرة تضحياتها الجسام على مدار مراحل النضال الفلسطيني مؤشر حاسم على قدرتها في مشاركة الرجل في كافة المجالات بما في ذلك مرحلة البناء والتنمية، داعية المرأة الحزبية إلى التفاعل في كافة هيئات الحزب باعتبار ذلك حقا لها، والى المواظبة على الاجتماعات، والمشاركة في الفعاليات الحزبية والجماهيرية .

وخلال تقديمها للتقرير العام استعرضت أمنة جمعة مسئولة منظمة المرأة برفح نشاط المنظمة خلال المرأة السابقة، وما واجهته من صعوبات، وكذلك الانجازات على المستوى التنظيمي، حيث دعت العضوات إلى المصادقة على تسمية منظمتهن باسم عضوة الحزب الشهيدة القيادية سلوى أبو حرب.
وبعد المصادقة على التقرير العام والتوصيات جرى انتخاب المكتب القيادي للمنظمة، حيث أعيد انتخاب أمنة جمعة سكرتيرة لها، كما انتخبت مها أبو سبلة عضوة لمؤتمر المحافظة، بينما انتخبت وطن غنيم وفداء أبو خضرة عضوتين للمؤتمر العام للحزب إلى جانب مسئولة المنظمة أمنة جمعة .