الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء احتفالات تخريج الفوج الـ 32 في الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 11:40 )
غزة- معا - انطلقت في الجامعة الإسلامية بغزة احتفالات تخريج الفوج الـ 32، التي تقيمها تحت رعاية الدكتور إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة.

وحضر الاحتفال الأول الذي احتفت فيه الجامعة بخريجي كليات العلوم والتمريض وعلوم الصحة النائب جمال ناجي الخضري رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء من مجلس الأمناء، والدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور نظام الأشقر عميد كلية العلوم، والدكتور عبد الكريم رضوان عميد كلية التمريض، وأعضاء من مجلس الجامعة، وأعضاء من المجلس التشريعي، ووزراء من الحكومة المقالة، ولفيف من رؤساء الجامعات الفلسطينية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكليات المحتفى بها، والخريجون والخريجات وذووهم.

وعبر هنية عن اعتزازه وافتخاره بالجامعة الإسلامية التي تحكي قصة الشعب الفلسطيني، ومشروع التحدي العظيم له، ممتدحا تسمية الفوج الثاني والثلاثين باسم القدس، معتبرا اياه من المقتضيات اللازمة للمرحلة الراهنة، نظراً لما تتعرض له مدينة القدس من تهويد، وحفريات، وتهجير، وإبعاد، داعيا الخريجين والخريجات إلى الانفتاح على الثقافات والموروث الإنساني الواسع، وقال: "نريد عقولاً أبعد من حدود الجامعة والوطن تسهم في بناء الحضارة الإنسانية"، مشددا على أن التخرج يمثل بداية الطريق، وأما الطموح الواسع والهمة العالية هي التي تبني وتحرر الأوطان.

وأكد الخضري أن الجامعة تمثل قصة نجاح، ومسيرة محفوفة برعاية الله، مشددا على أن الجامعة الإسلامية تحولت إلى قلعة شامخة من قلاع العلم والمعرفة، وتعاضدت في بنائها سواعد المخلصين من هيئة المشرفين، ومجلس الأمناء، ورؤساء الجامعة، مما أثمر هذا الغرس الطيب.

وقال ان الجامعة الإسلامية بغزة تقف اليوم على أبواب مرحلة جديدة، حيث تعمل بجد لإكمال المستشفى الجامعي، وتجهيزه بكل التجهيزات المناسبة، متوقعا أن يتم تشغيل المستشفى في صيف عام 2014، ثم الانطلاق لبناء كل مرافق المدينة الطبية والبنى التحتية اللازمة لذلك.

وأعلن الخضري أن الجامعة ستشرع في بناء المدينة الهندسية، وواحة التقنية والحديقة التكنولوجية، مشددا على أن كل هذه المشروعات تعطي الجامعة موقعها الريادي بين الجامعات العالمية، عازيا ذلك بأنه سيحدث نقلة نوعية في البحث العلمي والتكنولوجيا، كما وأفاد أن الجامعة الإسلامية قررت استقبال الطلبة العرب والأجانب من مختلف الأقطار للدراسة في الجامعة.

وفي نهاية الاحتفال طلب كل من الدكتور الأشقر والدكتور رضوان استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم، والتأكد من الدرجات العلمية التي يستحقونها.