الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الشيوخ تعقد ورشة حول حقوق العمال داخل الخط الاخضر

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 15:22 )
الخليل - معا - نظمت بلدية الشيوخ بالتعاون مع مكتب التوظيف والتشغيل التابع لوزارة العمل اليوم السبت، ورشة بعنوان "حقوق العاملين داخل الخط الأخضر " في قاعة البلدية بحضور رئيس البلدية الدكتور شريف الحلايقة وأعضاء المجلس البلدي ومدير مكتب التوظيف والتشغيل في مدينة الخليل محمد الشلالدة ورئيس قسم العمالة في الخارج سعد ناصر الدين والعمال من أهالي البلدة العاملين داخل الخط الأخضر.

واكد الحلايقة خلال الورشة على حرص البلدية الكامل نحو قضية العمال وأن مثل هذه الورش ستكون نقطة انطلاق لمزيد من الجهود في البلدية لخدمة العمال.

وأشار الشلالدة، الى أن سبب عقد هذه الورشة، جاء بعد ملاحظات من العمال الذين لا يعرفون عن حقوقهم العمالية ودور مكاتب التشغيل في المحافظة لمساعدتهم في حل هذه المشاكل معرفا الحضور على أقسام مكاتب التوظيف والتشغيل والتي تتمثل في قسم العمالة في إسرائيل، قسم العمالة في الخارج، قسم التامين الصحي، قسم التشغيل المحلي ،وقسم التنمية المختص بالخرجين.

وتحدث ناصر الدين حول حقوق العمال، وكيفية استصدار التصاريح والتأمينات، موضحا العديد من النقاط التي يعاني منها العمال، مشيرا بان هناك اجتماعات دورية مع الجانب الإسرائيلي لمناقشة مطالب العمال واحتياجاتهم داخل الخط الأخضر.

وشارك عمال القرية بهذا النقاش مستفسرين عن العديد من القضايا التي يواجهونها.

وشكر المشاركون البلدية والحضور مؤكدين على أهمية حضور العمال الى مكاتب التوظيف والتشغيل لاستقبال مشاكلهم والعمل على حلها.