الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: تصريحات بانيت ولبيد انعكاس للسياسة العنصرية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا - قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بانيت بأن حل الدولتين ليس ممكنا وتشكيكه بإمكانية تحقيق السلام هي انعكاس للسياسة العنصرية الاسرائيلية التي تنتهجها حكومة المستوطنين.

ووصف البرغوثي اقتراح بانيت بضم ما يعرف بمناطق "ج" من أراضي الضفة الغربية "بالوقح" مؤكدا ان اسرائيل باتت دولة ابارتهايد مما يستدعي فرض المقاطعة والعقوبات عليها.

واضاف البرغوثي ان بانيت وامثاله لن يجدوا فلسطينيا واحد يتعاطى او يقبل بمثل تلك الاقتراحات العنصرية الرامية الى الالتفاف على حقوق شعبنا وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال والاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على ترابنا الوطني.

وحول تصريحات وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد التي رفض فيها تجميد الاستيطان وادعى ان القدس عاصمة لاسرائيل قال النائب مصطفى البرغوثي انه لافرق بين حزب واخر وان كل الاحزاب الاسرائيلية تلتقي عند هدف واحد هو الاستيطان ونهب الارض المحتلة.

واضاف البرغوثي ان حكومة المستوطنين في اسرائيل ترى في ان الاستيطان اهم من السلام وان تصريحات بانيت و لبيد تحمل عنصرية وتطرفا ومغالطات كثيرة وتتنافى مع القانون الدولي.