الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارع الفارعة والبقيعة الحديثة تختتم مشاركتها بمعرض المنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 11:41 )
طوباس - معا - اختتمت مزارع الفارعة والبقيعة الحديثة مشاركتها في معرض المنتجات الزراعية والتراثية الذي نظمته جمعية الشباب الديمقراطي في جامعة النجاح على مدار ثلاثة ايام.

وقال احد صاحبي مزارع الفارعة وسهل البقيعة عبد الحكيم عبد الرازق، انه تم عرض مختلف الاصناف التي تنتجها مزارعهم خاصة البطيخ الذي يتم انتاجه لاول مرة في سهل البقيعة، بالاضافة الى الشمام، والبصل البلدي، وقنّار البصل، والخيار الربيعي، والبطاطا البلدية.

واشارالى ان اقبالا كبيرا شهده الجناح المخصص لمزارعهم في المعرض، خاصة البطيخ الذي بدأت محاولاتهم لزراعته في سهل البقيعة منذ عدة سنوات وكانت النتائج هذا العام ايجابية، مضيفا بانهم يسعون الى زيادة الانتاج من البطيخ في الاعوام القادمة، كما سيسعون الى تصدير البطيخ الفلسطيني الى الخارج بالتعاون مع وزارة الزراعة نظرا لما يتمتع به البطيخ الفلسطيني من قدرة تنافسية ومذاق مميز.
|225175|
من جانبه، قال احد صاحبي المزارع عبد الناصر عبد الرازق، ان هذه ليست المرة الاولى التي تشارك بها مزارعهم في مثل هذه المعارض، مبينا انه سبق لمزارعهم ان شاركت في عدة معارض في مختلف محافظات الوطن.

ودعا الحكومة الى تقديم الدعم للمزارعين في هذه المنطقة لتعزيز الوجود الفلسطيني في هذه المنطقة المستهدفة من الاحتلال والتي كانت مسرحا للعمليات العسكرية الاسرائيلية، كما دعا سلطة الطاقة الى ايصال التيار الكهربائي للمنطقة، فيما دعا سلطة المياه الى حفر ابار في المنطقة.

واشاد عبد الرازق بالزيارات المتكررة التي يقوم بها وزير الزراعة المهندس وليد عساف للمنطقة وتاكيده على دعم الوزارة لزراعة البطيخ في هذه المنطقة، وجهوده في فتح المجال لتصدير البطاطا للدول العربية.