الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مهرجان البيرة الثالث

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 10:50 )
رام الله - معا - تنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري، ولثلاث ليالي، فعاليات مهرجان البيرة للثقافة والفنون في موسمه الثالث، بمشاركة نخبة من الفنانين والفرق الفلسطينية والعربية: النجم الأردني عمر العبدللات، والمطربة الفلسطينية ميس شلش، وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، وفرقة الناصرة للفنون الشعبية، وفرقة "نوسيا" للفنون الشعبية.

ويكون الافتتاح بعرض لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، في حين تقدم فرقة الناصرة للفنون الشعبية في اليوم الثاني عملها "الغربية" لأول مرة، وهو ذات اليوم الذي تشارك فيه الفنانة ميس شلش، بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي، فيما يختتم المهرجان بأمسية غنائية من العيار الثقيل مع النجم الأردني عمر العبدللات، ويشاركه الحفل فرقة "نوسيا" التابعة لمؤسسة شباب البيرة، الجهة المنظمة للمهرجان، بالتعاون مع بلدية البيرة وجمعية أبناء البيرة.

ويقول علاء الصالح، الناطق الإعلامي للمهرجان: في كل عام نسعى للتميز عن الأعوام التي تسبقه .. في هذا العام نواصل الحفاظ على رسالة المهرجان المزدوجة، وهي من جهة الحفاظ على التراث الفلسطيني، والانفتاح على الفن الملتزم والرصين، ومن جهة أخرى إعادة الاعتبار للحياة الثقافية في مدينة البيرة، وذلك من خلال استقطاب فنانين يحملون رسالة هادفة من خلال ما يقدمونه من أغنيات كعمر العبدللات، الذي غنى لفلسطين ووثق أغنيات الأعراس الفلسطينية والأردنية، والفنانة ميس شلش التي تحمل الهم الفلسطيني وقضايا فلسطين الكبرى في أغنياتها، وكذلك الفنانة سيدر زيتون التي تحمل بصوتها أغنيات الوطن والتراث عبر أغنياتها الخاصة، كما تحنمل إرث عمالقة الفن في المنطقة العربية.

وأضاف الصالح: يغيب عنا هذا العام ابن البيرة، الفنان محمد بحور، لارتباطه بتصوير عمل فني جديد في الولايات المتحدة الأميركية .. وكان بحور قدم، العام الماضي، عرضاً أخاذا في اليوم الثاني للمهرجان، غنى فيه للبيرة والوطن، والأسرى، بجمالية وأداء افتقدها الجمهور من سنوات، حيث سيتذكر الجمهور هذه الأمسية طويلاً .. نأمل أن يحقق المهرجان في عامه الثالث نجاحاً يفوق ما حققه في العامين الماضيين.

يذكر أن إدارة المهرجان في مؤسسة شباب البيرة، تنظم في الحادية عشرة من صباح يوم غد الثلاثاء، مؤتمراً صحافياً، في مقر المؤسسة بمدينة البيرة، بمشاركة بعض الفنانين المشاركين.