الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل محاضراته التوعوية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 11:17 )
بيت لحم - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بيت لحم وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ديوان المظالم ورشة عمل حول "المخالفات الانضباطية الشائعة بين العسكريين".

في بداية اللقاء رحب فريد الأطرش مسؤول الهيئة المستقلة في منطقة الجنوب بالمحاضرين والحضور ثم رحب سامي صلاحات مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة بالمحاضرين الرائد ساري سلمان المدعي العام العسكري والقاضي عسكري نقيب فادي حجازي ورحب بالحضور الذي شمل نخبة من منتسبي الدوائر القانونية والضباط من كافة الأجهزة الأمنية.

وباشر ساري سلمان المدعي العام العسكري حديثه حول مهام ومحاذير رجل الأمن وما هي الأمور التي يسمح القانون للعسكري القيام بها وأهم المحاذير التي يمنع القانون العسكري القيام بها والتي قد تؤدي بالعسكري إلى الوقوع في المخالفات القانونية، وهذه المخالفات يحاسب عليها القانون أي عسكري مهما كانت رتبته فالكل هنا سواء تحت القانون وسيادته.

وتحدث القاضي فادي حجازي حول مخالفات الأمور المالية وتبعياتها وعقوباتها التي تطال المخالف للقانون أو مرتكب هذه المخالفة في هذا الإطار ثم تحدث عن إيقاع الضرر، موضحاً أنواعه وعقوباته هذا وتخلل الورشة نقاش موسع في بعض القضايا والأسئلة التي تم الإجابة عليها من قبل المحاضرين كذلك أثنى علاء غنايم من الهيئة المستقلة أثناء مداخلاته حول بعض القضايا المتعلقة في المخالفات على دور الأجهزة الأمنية في حفظ القانون وتطبيقه.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش للمشاركين وتمت الإجابة على أسئلتهم، وقام سامي صلاحات وعلاء غنايم الذين بدورهم نسقوا لعقد هذه الورشة بشكر الحضور والمحاضرين على هذه القيمة والتي تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات واللقاءات القانونية التي تقوم بها الهيئة مع التوجيه السياسي والتي من شأنها نشر الوعي القانوني في المؤسسة الأمنية.