السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يستقبل مجلس نقابة المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 12:19 )
رام الله - معا - عقد إجتماع لمجلس نقابة المهندسين الزراعيين مع وزير الزراعه وليد عساف، يوم الاحد، ضم وكيل وزارة الزراعة م.عبد الله لحلوح ومدير عام الشؤون المالية والادارية احمد زكارنة وضم وفد النقابة كلا من النقيب م. فيصل شريم وأعضاء المجلس م. مجدي عودة وم . حسام القواسمي و م. فراس بليه.

وتم تقديم عرض من قبل المهندس فيصل شريم نقيب المهندسين الزراعيين للوزير للقضايا التالية ذات العلاقة بالعمل في القطاع الحكومي وخاصة وزارة الزراعة، علاوة المخاطرة، ترخيص المنشآت الزراعية، علاوة طبيعة العمل، التعيينات الجديدة في وزارة الزراعة ، قروض المهندسين الزراعيين.

في بداية الاجتماع رحب وزير الزراعة بوفد النقابة، معربا عن سعادته في التعاون البناء لخدمة القطاع الزراعي وكافة العاملين فيه وخاصة المهندسين الزراعيين.

وأكد على التزام الحكومة الخامسة عشر بتنفيذ علاوة المخاطرة للمهندسين الزراعيين كما تم اقرارها من قبل الحكومة الرابعة عشر حيث أفاد أنه قد تم إعداد القوائم الخاصة بهم وتم رفعها لمجلس الوزراء وسيتم تنفيذ العلاوة في اقرب فرصة ممكنة إذا ما طرأ جديد على الوضع العام.

وأكد الوزير على أن كل مهندس زراعي يحمل شهادة عضوية من نقابة المهندسين الزراعيين يستحق العلاوة والدرجة بصورة متساوية للجميع وعلى متابعته لهذا الموضوع لدى الجهات ذات العلاقة خاصه في وزارة المالية للتنفيذ لكافة المهندسين على قدم المساواة أسوة بزملائهم الذين تم تصويب اوضاعهم ودفع مستحقاتهم.

وأكد على أنه سيكون للمهندسين الزراعيين أولوية في تعيينات الوزاره القادمة ومن العاملين على بند العقود كذلك وعد بأنه سيتم تعيين مهندسين زراعيين على بند العقود المؤقتة بدلا من المهندسين الذين سيتم تثبيتهم.

ودعا النقابة الى التعاون مع الوزارة لمتابعة موضوع المنشآت الزراعية التي يتطلب عملها وجود مهندس زراعي وخاصه المشاتل، مؤكدا على ضرورة توفر مهندس زراعي يحمل شهادة مزاولة مهنة من نقابة المهندسين الزراعيين سارية المفعول، وانه سيتم في الفترة القادمة منح قروض خاصه للمهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين.

بدوره، أعرب المهندس فيصل شريم نقيب المهندسين الزراعيين عن سعادته على تفهم وزير الزراعة للمشاكل والهموم التي تم طرحها عليه.