الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تهنىء الزميلين شاور ونزال بالافراج عنهما

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 12:54 )
رام الله - معا - تقدمت نقابة الصحافيين بأحر التهاني من الزميلين الصحفيين أحمد شاور والمصور بشار نزال من طاقم تلفزيون فلسطين بقلقيلية، بعدالإفراج عنهما ليلة أمس من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بالإفراج عن جميع الأسرى وخاصة الصحافيين وأن ينعموا بالحرية على أرضهم.

وأشادت النقابة بدور كل من يثير قضية الصحافيين المعتقلين في سجون الاحتلال، خاصة الزملاء الصحافيين الذين يبدوا الجاهزية للتضامن والتفاعل معها بكافة الوسائل، وبالجهود التي تبذلها كافة المؤسسات المحلية والعربية والدولية، من اتحاد الصحافيين الدوليين واتحاد الصحافيين العرب والمؤسسات الحقوقية ووزارة الأسرى ونادي الأسير.

وعبرت النقابة عن رفضها التام للمحاولات الإسرائيلية الرامية الى تغليف استهداف الصحافيين واحتجازهم بما تصفه "بدواع أمنية"، مطالبة سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج الفوري عن كافة الصحافيين المعتقلين في سجونها ووقف مثل هذه الجرائم والانتهاكات لحقوق الصحافيين الفلسطينيين.

وجددت النقابة مطالبتها لكافة المؤسسات والهيئات الحقوقية المحلية والعربية والدولية واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، بضرورة اتخاذ خطوات جدية وضاغطة على سلطات الاحتلال لوقف مثل هذه الجرائم بما فيها الاحتجاز الإداري بحق الصحافيين، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الصحفيين يوم الجمعة الموافق21/6/2013 بعد أن اعتدت عليهما بالضرب وصادرت كاميراتهم وبعد العمل على تكسيرها قبل أن تعتقلهما، أثناء تغطيتهما مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس للقرية المغلق منذ عشر سنوات.