الثلاثاء عطلة رسمية في قطر- الامير حمد سيسلم العرش لنجله

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 20:34 )
بيت لحم - معا - وكالات - أعلن الديوان الأميري في قطر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيوجه كلمة للشعب صباح الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يعلن الأمير تنازله عن الحكم لولي عهده الشيخ تميم.

وقال الديوان ان يوم غد الثلاثاء سيوافق عطلة عامة في البلاد بعد انباء عن تسليم السلطة من الامير الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونقلت وكالة الانباء القطرية اليوم الاثنين عن بيان للديوان الاميري قوله ان الشيخ حمد سيوجه كلمة للشعب القطري الساعة الثامنة من صباح غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي

وأبلغ أمير قطر اليوم الاثنين الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد، قراره تسليم السلطة إلى نجله، بحسبما أفادت قناة "الجزيرة".

وذكرت القناة أن "الشيخ حمد أنهى اجتماعاً مع الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد، وأحاطهم علما بقراره تسليم السلطة إلى ولي عهده الشيخ تميم، البالغ من العمر 33 عاما".

كما أكد الديوان الأميري في قطر، أن "الأمير سيلقي كلمة على الأمة صباح غد الثلاثاء"، وأعلن يوم غد الثلاثاء يوم عطلة عامة في قطر.

وقد تولى الشيخ حمد الحكم في دولة قطر في 27 حزيران/يونيو 1995.

كما وقال مسؤول خليجي لرويترز ان الاعلان سيصدر في وقت لاحق مساء اليوم.

وكان قد ذكر موقع "الجزيرة.نت" أن أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يلتقي اليوم الاثنين، الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد.

وأوضح الموقع أن لقاء أمير قطر يأتي وسط أنباء عن نية تسليم السلطة لولي عهده الشيخ تميم.

وقالت الجزيرة إن لقاء أمير قطر يأتي وسط أنباء عن نية تسليم السلطة لولي عهده تميم، بينما توقعت مصادر خليجية مطلعة الإعلان عن قرارات هامة في قطر خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن كل الاحتمالات واردة بشأن القرارات المرتقب إعلانها.

وصرح دبلوماسيون في وقت سابق بانه يجري بحث تسليم منظم للسلطة يشمل ايضا استقالة رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.

ونقلت "فرانس برس" الأسبوع الماضي، أن "أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يستعد لتسليم السلطة إلى نجله ولي العهد الشيخ تميم".

يذكر أن الشيخ تميم من مواليد العام 1980، وهو الابن الثاني للأمير والشيخة موزة بن ناصر المسند، ويشغل منصب نائب قائد القوات المسلحة ورئيس اللجنة الأولمبية.