الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ دويكات يدعو إلى إعادة توزيع هيكلية شبكة الطرقات في المدن

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 20:24 )
جنين- معا - استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم في مكتبه، وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي، ضمن الجولة التفقدية التي يقوم بها إلى محافظة جنين؛ للإطلاع على احتياجات قطاع النقل والمواصلات.

ورافق الضميدي مدير دائرة السير في جنين علي زكارنه ومدير المهن والكراجات في طوباس وليد جوابرة، ومدير العلاقات العامة والإعلام رأفت الظاهر ومكرم دراغمة مدير مكتب الوزير، والنقيب يحيى دويكات.

وكان في استقباله من المحافظة كلا من مساعدي المحافظ كمال أبو الرب وحسن فهيد وضياء الزغيبي مسئول ملف السير في المحافظة، ومحمد حبش مدير الشؤون العامة وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام.

وأشار دويكات إلى أهمية قطاع النقل والمواصلات على مستوى الإيرادات التي تدخل لمالية السلطة الوطنية بقدر لا يستهان بها، وهي وزارة مهمة وتحتاج إلى جهود حثيثة لتطويرها كي تستطيع تقديم خدمات بأعلى المواصفات والجودة لأبناء شعبنا.

وتابع دويكات، إن المحافظة على تواصل مستمر مع الوزارة من خلال لجنة السير التي تعقد الاجتماعات الدورية لمناقشة العديد من القضايا ورفع التوصيات لاتخاذ القرارات.

وأضاف، يلزمنا إعداد خطة جديدة لتنظيم السير، وتحديدا في المدن الرئيسية التي تشهد اكتظاظات، وبحاجة على إعادة هيكلية توزيع شبكة الطرقات بشكل متجدد، وهذا من أجل تحقيق مصالح أبناء شعبنا وتعزيز صموده فوق الأرض رغم العراقيل التي توجه عملنا كسلطة وطنية بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قال الضميدي أن الهدف من زيارة محافظة جنين الإطلاع على الخدمات المطلوبة لقطاع النقل والمواصلات وتلبي بجودة عالية واعتماد الشفافية في الخدمات، وللتعرف على المشاكل والمعيقات التي تواجه دائرة السير.

وأضاف نسعى إلى إعداد دراسة شاملة لإيجاد الحلول المناسبة التي تصب في تطوير هذا القطاع الحيوي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإيصال الخدمات بأعلى جودة، وشدد مستعدين للمسألة والمحاسبة في أي تقصير اتجاه المواطنين.

وأشار الضميدي إلى ان الوزارة ستقوم بإعادة تفعيل دوريات السلامة العامة ولجان السير والإرشاد الإعلامي للتوعية المرورية، في ظل ارتفاع في نسبة الإصابات والوفيات بسبب حوادث السير على الطرق، وذلك بالتعاون بشكل مباشر مع المحافظات لرفع التوصيات وإجراء عمليات القرعة أمام وسائل الإعلام المحلية فيما يخص بتوزيع خدمات قطاع النقل، للوصول إلى أهدافنا لتحقيق مصالح أبناء شعبنا.