الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال لجمعية المرأة الفلسطينية الألمانية بعد مرور 25 عاما على تأسيسها

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 03:59 )
بيت لحم- معا - عقدت جمعية المرأة الفلسطينية الألمانية يوم السبت مؤتمرها الدوري بمدينة بون الألمانية بحيث تم انجاز أعمال المؤتمر وإقرار التقارير الإدارية والتنظيمية والمالية.

وبعد انتهاء أعمال المؤتمر وبمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها أقامت الجمعية حفلا تخلله فقرات فنية تحدثت خلاله نائب رئيسة الجمعية كارين شتاينبرنغر باسم الهيئة الإدارية للجمعية عرضت فيها ما قدمته الجمعية من دعم لمشاريع مختلفة في فلسطين وآخرها روضة أطفال في مدينة خانيونس وعلى مدار الخمس سنوات الأخيرة.

كما أبرزت دور الجمعية بتبني ودعم مشروع الدراسة هي مستقبل والخاص بدعم دراسة فتيات فلسطينيات من منطقة بيت لحم بإكمال دراساتهن الجامعية والعليا بحيث تم حتى الآن مساعدة 7 فتيات تخرجن حديثا وستواصل الجمعية العمل بهذا المشروع.

وأضافت شتاينبرينغر ان الجمعية دعمت ايضا مشروع مدرسة للمعاقين في قرية بدو الجهالين في النقب.

وذكرت شتاينبرنغر بدور الجمعية بالمشاركة بالعديد من الفعاليات التي لها علاقة بالتضامن مع الشعب الفلسطيني كذلك بالمشاركة بالاحتفالات الخيرية والتي من خلالها يتم جمع جزء من التبرعات وآخرها كان مشاركة الجمعية باحتفال الكنيسة اللوثرية في هامبورغ بالفترة من الأول حتى الخامس من شهر ايار.

وأعقبها محاضرة للمتضامن الألماني ايركهارد دروست المعروف بالجيوسي نسبة الى قرية جيوس بفلسطين بعنوان معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وخاصة على الحواجز من خلال تجربته الشخصية بزياراتها التضامنية العديدة لفلسطين.

بعدها قدمت فقرة فنية أداها الفنان الفلسطيني المعروف والمقيم في ألمانيا سمير منصور.