الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف: المساجد اماكن للتوحيد وليس للخلافات السياسية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 12:43 )
بيت لحم – معا - شدد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية على ضرورة النهوض برسالة المسجد والحرص على ايصال الدين الصحيح المنبثق من القرآن والسنة، وتنزيه المساجد من العديد من الافكار البعيدة كل البعد عن الدين، وابقائه فقط مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل والوحدة .

جاء ذلك خلال افتتاحه مسجد المرحوم محمود جابر وداراً للقران الكريم في بيت ساحور بحضور محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك، ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور نائل عبد الرحمن .

وعبر الدكتور الهباش في معرض كلمته عن سروره للجهود التي تبذل في انشاء بيوت الله في محافظات الوطن, واعتبر ان هذه المساجد شوكة في حلق الاحتلال الاسرائيلي داعياً بأن تكون المساجد لتوحيد الله ووحدة الصف وجمع الكلمة وعدم استغلالها في الخلافات السياسية وفيما يفرق، واستغلالها لتوحيد الصف وإعادة اللحمة بين الشعب الفلسطيني.

وشدد الهباش على ضرورة ايصال الموعظة ورسالة الإسلام السمحة بصورة فضلى، و بحكمة ودون غلو وبصورة ميسرة وبذل المزيد من العطاء خاصة بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

واضاف الهباش أن العاملين في دور العبادة يقع على عاتقهم دور هام كبير بمحاربة أية بادرة فرقة أو فتنة ورفع الروح المعنوية وإبعاد اليأس عن شعبنا الفلسطيني كونها المكان الذي يجب أن يكون عنواناً للتآلف والمحبة .

وبدوره نقل محافظ محافظة بيت لحم تحيات ومباركة الرئيس محمود عباس للحضور بمناسبة افتتاح المسجد واصفا الائمة والخطباء بالقادة داعيا اياهم حمل هذه الامانة باخلاص، والتركيز على ما يخدم الناس وينشر المصلحة الوطنية ، مشددا ان الدين الاسلامي هو دين وحدة ولا يحتاج لتأويل او مغالاة .

من جهته أكد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور على أهمية دور العبادة بشقيها المسيحي والمسلم في تكريس وتمتين العلاقة التاريخية بين الديانتين في هذه الأرض المقدسة، ومنذ أن وضعت العهدة العمرية موضع التطبيق، مضيفاً أن مشاركته في هذا الافتتاح مبعث سرور له، داعياً إلى نشاطات مشتركة مماثلة بين اتباع الديانتين في منطقة بيت لحم وغيرها من المحافظات.

والقى الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس لجنة الاشراف على بناء المسجد كلمة شكر فيها كل من ساهم في بنائه سواء كان بالمال او العمل .