الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين نقابة الموظفين وبلدية جنين ووقف الفعاليات

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 16:06 )
جنين- معا - وقعت نقابة موظفي وعمال بلدية جنين اتفاقية مع بلدية جنين تتضمن بعض القضايا العمالية المطلبية، ووقف الفعاليات النقابية التي بدأت منذ يوم الأربعاء 19 /6 /2013.

وذكر سكرتير المجلس العمالي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رياض كميل بأن الاتفاقية وقعت بحضور رئيس البلدية وليد أبو مويس ومدير وزارة العمل موفق قبها والاتحاد العام للنقابات وأمين سر نقابة موظفي وعمال البلديات والهيئات المحلية سفيان ستيتي.

واوضح أن توقيع الاتفاقية جاء بعد حوار مع بلدية جنين وبعد القيام بفعاليات نقابية والإعلان عن نزاع العمل حسب الأصول القانونية المتبعة.

وثمن كميل استجابة بلدية جنين للمطالب النقابية العمالية، مؤكدا ان هذا الأمر يدل على مستوى تفهم البلدية ممثلة برئيسها للحاجات العمالية الإنسانية الداعمة للثقة بين البلدية وموظفيها.

وذكر ستيتي بأن الاتفاقية قد نصت بشكل أساسي على شراء سنوات العمل المؤقت والمساهمة من البلدية في التأمين الصحي للموظفين وتسوية الديون المتراكمة لشركة كهرباء الشمال على موظفي البلدية وتسوية أوضاع بعض الموظفين ودفع المستحقات المالية لهم.

وثمن ستيتي التزام كافة موظفي بلدية جنين ببرنامج الفعاليات النقابية التي نفذتها النقابة، مؤكدا بأن هذا الالتزام يدل على مستوى الوعي النقابي الذي وصله موظفي بلدية جنين.