الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام: توصيات لجنة التحقيق في مقتل جندية خلال ساعات

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 09:45 )
صيام: توصيات لجنة التحقيق في مقتل جندية خلال ساعات
غزة - معا - قال عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة الأربعاء إن اللجنة الحكومية للتحقيق في حادثة مقتل المسؤول في سرايا القدس رائد جندية شرق مدينة غزة، سترفع توصياتها للحكومة المقالة خلال الساعات القادمة.

وشدد صيام في بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، المقال اليوم، على أن الحكومة المقالة ستحترم ما تقرره اللجنة الحكومية أي كانت توجيهاتها.

وأشار إلى العلاقة الوطيدة مع الفصائل الفلسطينية كافة، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة للشعب الفلسطيني كافة.

وأضاف علاقتنا طيبة مع حركة الجهاد الإسلامي.

وكانت الحكومة المقالة شكلت لجنة تحقيق عليا برئاسة النائب في المجلس التشريعي مروان أبو راس وعضوية كل من وزارة الداخلية والأمن الوطني وحركة الجهاد الإسلامي وعائلة جندية للوقوف على تداعيات حادث مقتل جندية خلال اشتباك مع عناصر شرطة.

وتسبب هذا الحادث في قطع الاتصالات بين حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي.

وفي سياق آخر أكد صيام أن الحكومة المقالة تقف بكل قوة خلف وزارة الداخلية لضبط الحالة الأمنية بشكل عام في قطاع غزة، منوهاً إلى أن الحكومة تعمل على استمرار حالة الأمن والأمان في قطاع غزة وإشاعة أجواء الطمأنينة والراحة بين المواطنين.

وذكر أن مجلس الوزراء المقال أكد على وزارتي المواصلات والداخلية ضرورة انفاذ قوانين السير بكل صرامة ودون تهاون لتفادي وقوع حوادث السير، لافتاً إلى أنه تم تكليف وزارتي الحكم المحلي والأشغال بضرورة فرض رقابة على الشركات المنفذة لمشاريع البنية التحتية حتى لا تكون معرقلة لحركة السير.