الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق مهرجان رام الله للرقص المعاصر

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا- أعلنت سرية رام الله الأولى صباح اليوم عن انتهاء الاستعدادات لالقاء مهرجان رام الله للرقص المعاصر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري على أرض السرية وعلى مدار عشرة أيام.

ويستضيف مهرجان هذا العام 51 فرقة للرقص المعاصر من عدة دول أمريكية وأوروبية اذ ستشارك 12 فرقة برازيلية ودنماركية وجنوب افريقية ومن الولايات المتحدة الامريكية اضافة لصربيا، البرتغال، لبنان، كندا، ألمانيا، اسبانيا، ايرلندا، فرنسا، اضافة لثماني فرق فلسطينية.

ويأتي مهرجان هذا العام وهو الثاني من نوعه متزامنا مع مهرجانات أخرى تنظم في العاصمة اللبنانية بيروت والعاصمة الأردنية عمان بعد أربعين عاما على الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، إذ تشكل مفاهيم كسر الحصار ومد جسور التواصل بين الدول المشاركة أبرز الأهداف التي أعلنها المنظمون لهذا المهرجان.

ومن جهته قال عصام الرفيدي مدير ادارة السرية ان المشاركة في هذا العام هي أكثر من أي وقت مضى وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية.

كما أعلن الرفيدي عزم السرية تكريم الزميلين المصورين الصحفيين أسامة السلوادي وفادي العاروري الذين أصيبا برصاص الفلتان الأمني ورصاص الاحتلال على التوالي وذلك نظرا لجهودهما في ابراز القضية الفلسطينية.