الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مكتبي بريد النصيرات وبني سهيلا في غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 20:14 )
غزة- معا - احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة اليوم الأربعاء، بافتتاح مكتبي بريد النصيرات وسط قطاع غزة وبريد بني سهيلا جنوب شرق القطاع بعد إعادة تأهيلهما وتطويرهما وفقا لأفضل المعايير العالمية التي توفر خدمات متكاملة لجمهور المراجعين والمستفيدين من الخدمات البريدية.

وحضر حفل الافتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسامة العيسوي والنائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن الجمل والنائب يونس أبو دقة وكل من ورئيس بلدية النصيرات محمد ابو شكيان ورئيس بلدية بني سهيلا حماد الرقب وعدد كبير من المدعوين والوجهاء في منطقتي بني سهيلا والنصيرات وممثلي الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكد الوزير العيسوي في كلمة له خلال الاحتفال بافتتاح المكتبين أن الوزارة ومن منطلق حرصها على تقديم أفضل الخدمات للمجتمع المحلي وضعت خطة لتطوير مكاتب بنوك البريد المنتشرة في القطاع وإعادة تأهيلها لتتمكن من خدمة اكبر شريحة ممكنة وبأفضل كفاءة مطلوبة.

وذكر الوزير العيسوي أن عملية التطوير التي تمت في مكتبي بريد النصيرات وبني سهيلا وباقي المكاتب تهدف إلى إظهار الوجه الحضاري للحكومة وتوفير سبل الراحة للمواطنين والمستفيدين من خدمات البريد من خلال تطوير بيئة تقديم الخدمة من جانب وكذلك حوسبة الإجراءات المالية والمصرفية والخدمات البريدية المختلفة من جانب آخر، مما ساهم في تسهيل المعاملات على المستفيدين من خدمات البريد.

وشكر الوزير العيسوي كافة الجهات التي ساهمت في عملية التطوير وخاصة شركة الاتصالات وطواقمها الفنية كما شكر بلديات النصيرات وبني سهيلا والنواب على ما قدموه من تسهيلات لعمل المكاتب.

وخلال الاحتفال بافتتاح مكتب بريد النصيرات تحدث النائب عن المحافظة الوسطى عبد الرحمن الجمل عن أهمية افتتاح مكتب البريد لسكان النصيرات والمناطق المجاورة لها، مشيدا بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعالي الوزير على دوره في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

من جانبه تحدث مدير عام البريد محمد السراج عن الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير مكاتب البريد وفق احدث النماذج العصرية التي تضمن تقديم خدمات متكاملة للمتعاملين.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية التي شملت تطوير بريد عمر المختار والنصيرات وبني سهيلا، ومن المقرر ان تبدأ قريبا المرحلة الثالثة لتشمل بريد خانيونس ورفح.

وخلال افتتاح بريد بني سهيلا تحدث النائب عن خانيونس يونس ابو دقة عن أهمية افتتاح مكتب بريد بني سهيلا في البلدة التي تخدم المنطقة الأكثر تضررا خلال الحرب على غزة، مشيدا بجهود الوزارة في تطوير قطاع البريد والاتصالات.

كما تحدث رئيس بلدية بني سهيلا حماد الرقب، مشيرا إلى أن بلدة بني سهيلا استأثرت بنسبة 70 % من نسبة الشهداء ومتضرري خانيونس كما تعرضت لدمار كبير وهي بحاجة إلى خدمات كبيرة، مشيدا بافتتاح مكتب البريد الذي سيقدم خدمات متميزة للجمهور.

وقام الحضور بجولة شملت مرافق البريد في كل من بني سهيلا والنصيرات واستمعوا لشرح من مدير عام البريد محمد السراج حول آلية العمل وخطط تطوير باقي مكاتب البريد.