الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الخامسة - تمديد اعتقال طفلين من جلبون

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 19:58 )
جنين - معا - مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في سالم اعتقال الطفلين يزيد وابراهيم ابو الرب من قرية جلبون حتى السابع والعشرين من اب.

وطالب راغب ابو دياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص بالضغط على حكوماتها من اجل تولي المسؤولية عن الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي من قبل قوة دولية محايدة.

واضاف ان حياة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في الاونة الأخيرة اصبحت مهددة بالخطر أكثر من أي وقت مضى نتيجة لازدياد عدد الحالات المرضية بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والتي كانت سببا مباشرا في استشهاد العديد من الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال ما يستدعي للتدخل الدولي لانهاء معاناتهم.

وناشد يزيد ابو الرب والد الطفل يزيد المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الاحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل الإفراج عن ولده الطفل الجريح والبالغ من العمر "15" عاما والذي تمت أصابته من قبل جنود الاحتلال لحظة اعتقاله.

واستصرخ عمر ابو الرب والد الطفل ابراهيم كافة المؤسسات الدولية والتى تعنى في مجال الطفولة والتعليم بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل الافراج عن ولده الاسير وزميله يزيد وذلك من اجل استكمال دراستهم والتي انقطعوا عنها بسبب اعتقالهما بتاريخ 24 / نيسان الماضي.