الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل تدريبية في مجال التخطيط العمراني

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 00:34 )
رام الله - معا - اختتم صندوق تطوير واقراض البلديات، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، اليوم، ورشة عمل تدريبية حول تطبيق دليل التخطيط العمراني على المستوى المحلي، والتي امتدت على يومين متتاليين، حيث ساهم خبراء من جامعة النجاح الوطنية في عقد الورشة التدريبية، والتي استهدفت 32 مختصا في مجال التخطيط من الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، بالاضافة الى مجموعه من المهندسين والمختصين في مجالات البيئة والمياه والاقتصاد والتخطيط ضد الكوارث.

وعبر المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات عن اهمية الورشة المنظمة وبما يمكنها من تحسين ادائها وتقديم خدمات افضل للمواطنين، مؤكداً على ان صندوق البلديات يعمل يدا بيد مع وزارة الحكم المحلي الجهة المنظمة لهذا القطاع الهام ويهدف من خلال دعمه لانجاز هذا الدليل الى تقوية قدرات الهيئات المحلية في مجال التخطيط العمراني.

واضاف المهندس نوفل الى أهمية الخطوات الاصلاحية التي دعمتها وزارة الحكم المحلي والتي تهدف الى تشجيع التخطيط المشترك بين الهيئات المحلية وضرورة ربط الخطط التنموية بالخطط العمرانية ليتكامل العمل نحو التنمية.

وأشاد م.نوفل بالتطور الايجابي الحاصل والواضح على اداء بلديات الوطن، على مختلف المستويات مؤكدا ان ذلك مؤشر على الاهتمام والارادة التي يبديها طواقم وادارات البلديات لتطوير وتقديم الخدمات الافضل للمواطنين الفلسطينيين وهو الهدف الذي يعمل الصندوق على انجازه من خلال مختلف برامجه ومشاريعه.

وقام الدكتور علي عبد الحميد بتقديم عرض عن اهداف الورشة التدريبية واهم المحاور التي سيتم نقاشها، مذكرا بأن العمل بالدليل ابتدأ منذ عام 2009 وتطور الى الوضع الحالي بعد تجربته في عدة بلديات ريادية ومروره بالعديد من مراحل التدقيق والتغذية الراجعة من الشركاء.

وحاضر في الورشة التدريبية مختصون في مجالات البيئة والمياه والاقتصاد والتخطيط ضد الكوارث وهم الدكتور سليمان الضعيفي، والدكتور عنان الجيوسي، والدكتور حافظ شاهين والدكتور جلال الدبيك والدكتور نائل موسى، والدكتور سمير ابو عيشة.