الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل شابين من طوباس واصابات بحالات اختناق في جنين

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 13:33 )
الاحتلال يعتقل شابين من طوباس واصابات بحالات اختناق في جنين
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابين خلال اقتحام منزليهما في طوباس كما اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في جنين جراء اطلاق الاحتلال وابلا من القنابل الغازية في مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية في طوباس ان الاحتلال اعتقل ادهم عارف ضراغمه وعمر غالب صوافطة خلال مداهمة جنود الاحتلال برفقة ضابط مخابرات منزليهما في المدينة.

وفي جنين اقتحمت قوة عسكرية قدرت بـ 8 اليات عسكرية مدينة جنين الساعة الثانية من فجر اليوم وتمركزت في مناطق مختلفة من المدينة بالقرب من مستشفى جنين الحكومي والحارة الالمانية وحي الاسكان وشارع نابلس وعلى مدخل المخيم حيث اندلعت مواجهات متفرقة في تلك المناطق واطلق الجنود وابلا من القنابل الغازية ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق منها اصابة نقلت الى مستشفى جنين الحكومي.

واشارت مصادر امنية لـ معا ان الاحتلال داهم منزل الاسير المحرر وصفي قبها وزير الاسرى السابق واستجوبه ضابط المخابرات مع العلم ان قبها افرج عنه قبل اسابيع من سجون الاحتلال بعد اعتقال اداري لمدة عامين.

وفي قباطية اشار مواطنون لـ معا ان مواجهات اندلعت على شارع المقاهي وسط البلدة مع الشبان حيث اصيب عدد من المواطنين في المنازل بحالات اختناق جراء اطلاق الجنود القنابل الغازية كما داهمت قوة اخرى منازل المواطنين في الحارتين الغربية والشمالية دون اعتقالات.