الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مخيم العمل الدولي في جامعة بيرزيت يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 28/06/2013 الساعة: 14:22 )
رام الله - معا - استقبل نائب رئيس بلدية اريحا جودة اسعيد صباح اليوم وفد مخيم العمل الدولي في جامعة بيرزيت، وأطلعهم على واقع المدينة الميداني واهميتها التاريخية والاثرية وجهود البلدية للنهوض بكافة قطاعات المدينة، مرحبا بأعضاء الوفد المنحدرين من عدة جنسيات عربية واجنبية.

واضاف اسعيد ان المدينة تعاني من ممارسات الاحتلال المختلفة المتمثلة بمصادرة الاراضي والسيطرة على المصادر المائية في الاغوار والحد من حركة التنقل للمزارعين الى جانب عدم السماح بتوسعة مكب النفايات التي اصبح يشكل خطرا بسبب قربه من مساكن المواطنين.

وتوجه اعضاء الوفد بالعديد من الاسئلة والاستفسارات لنائب رئيس البلدية تمحورت حول واقع المدينة وابرز المشاريع ومصادر التمويل والتحديات التي تواجه المدينة ورؤية البلدية المستقبلية.

ونفذ الوفد جولة سياحية شملت قصر هشام وتل السلطان ونبع عين السلطان يرافقهم زاهي براهمة رئيس قسم السياحة، تجدر الاشارة ان وفد المخيم العمل الدولي تنظمه جامعة بيرزيت سنويا من عام 1981 وينظم له العديد من الجولات الميدانية لمدن الضفة الغربية للاطلاع على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني. وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي خضر الولجي وطاقم العلاقات العامة.