الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فرح والتاهيل المجتمعي يستقبلان وفدا طبيا امريكيا

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 16:57 )
نابلس - معا - استقبل مركز فرح للتأهيل التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس وللمرة الثانية على التوالي وفداً طبيا امريكيا، وذلك في إطار جهود الاغاثة لتطوير وتعزيز خبرات طواقمها وتعزيز العلاقة المهنية مع مؤسسات دولية تعمل في هذا المجال.

من جهته رحب المدير الأقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي ومدير مركز فرح للتأهيل د.علام جرار بالوفد الطبي الامريكي شارحا لهم طبيعة عمل برنامج التأهيل المجتمعي ومركز فرح للتأهيل وذلك خلال اجتماع عمل ترحيبي مع طاقم فريق عمل كل من برنامج التأهيل ومركز فرح، مشيراً إلى الرؤية المستقبلية لكلا المركزين وإلى اهمية تبادل الخبرات مع الغير وبما يحقق الفائدة والمنفعة وخاصة في المجال التأهيلي.

وبدورها أشارت الطبيبة الفلسطينية الامريكية أمل أبو حجلة إلى سعادتها الكبيرة لتمكنها من العودة مرة أخرى إلى أرض الوطن وتقديم خبراتها لابناء وطنها ايضا، لافتة إلى أهمية الموضوع التي قدمته للمشاركين وخاصة الذي قدمته لعاملات برنامج التاهيل المجتمعي نابلس والذي تخلله عدة تدريبات مهمة ونوعية.

وتم خلال الزيارة التنسيق للعديد من المحاضرات والعيادات الطبية وذلك في مجال التغذية والنطق واللغة ومشاكلهم عند الاطفال بالاضافة لتشكيل مجموعات تعريفية من اهالي الأشخاص ذوي الاعاقة.

من طرفها أكدت منسقة مركز فرح للتأهيل رجاء أبو رزق على الدور المهم والفعال لهذه الزيارة في رفع كفاءة الطاقم وتطويره بالاضافة لمدى أهمية متابعة حالات الاعاقة في المركز وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

من جانبه أكد منسق الجولة الميدانية للأطباء الامريكان أحمد حنني على أهمية الموضوعات التي قدموها لافتاً إلى تنوع المواد التي تم تقديمها وفائدتها الكبيرة خاصة في مجال التاهيل وإلى آثرها الواضح على من تلقاها.

وتنوعت التدريبات التي قدمها الوفد في زيارته لمدينة نابلس والتي استمرت لخمسة ايام بين تدريبات خاصة لكادر مركز فرح للتأهيل وأخرى خاصة ببرنامج التاهيل المجتمعي بالاضافة لتنفيذهم لزيارات ميدانية للعديد من المواقع أبرزها زيارتهم لمخيم خاص بدمج ذوي الاعاقة الذهنية تنظمه شبكة أصوات.