الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: الموظفون يرفضون تحميلهم أي فوائد للحصول على قروض لتسديد الرواتب

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، ان الموظفين يرفضون رفضا قاطعا تحمل أي فوائد على قروض تريد الحكومة ان تحصل عليها لتسديد مستحقات الموظفين.

جاء ذلك في بيان صحفي ردا على اخبار تناقلتها وسائل الانباء ان وزير المالية طلب من البنوك قرضا بفائدة 6% يتحمل الموظفين نصفها.

واضاف زكارنة ان وزير المالية نفى هذه الانباء ولكن يحاول البعض استخدامها لضرب وحدة الموظفين ومنع مشاركتهم بالفعاليات التي تقررها النقابة، مشيرا ان الموظفين لديهم قدرات عالية في متابعة حقوقهم، وقد تم رفع قضية على الحكومة لدفع جميع الفوائد على القروض التي حصل عليها الموظفين، بسبب عدم صرف الراتب بالاضافة لقضيه اخرى وهي فوائد على المستحقات من الرواتب والتي لم تدفع لغاية الان .

وبين زكارنة ان النقابة سوف تطالب بجمع الأضرار التي لحقت بالموظفين وهي كثيره منها تعويضات للموظفين الذين حرم ابناءهم من دراسة الجامعه بسبب عدم دفع الراتب وكذلك من حرم ابنائهم من الالتحاق بالجامعة .

واوضح زكارنة ان من يريد الحلول، يجب عليه ان يوقف التعينات والترقيات الحزبية وخاصة ما تم مؤخرا من الحكومة العاشرة والترقيات التي صدرت وما زالت تصدر من لجنة الشراكة والتي تخالف القانون الاساسي، على حد تعبيره، مطالبا الرئيس ابو مازن والمجلس التشريعي وقف والغاء هذه القرارات لما لها من تاثير سيء.

وتسال زكارنه ما علاقة التعينات والترقيات بفك الحصار والمقاومة؟؟! وهل هذه التنعينات تصلح الموسسات والوزارات ؟؟! وهل تساعد هذه التعينات بمشاركة الموظفين بفعاليات مع الحكومة؟.

واكد زكارنة ان على الجميع الحذر من بث شائعات تتعلق بزيادة العبء على الموظفين منوها ان الكثير منهم وصل الى حافة الهاوية ومطلوب علاج فوري وحاسم لقضية الموظفين توقف الهجرة والتدهور الصحي والتعليمي والاخلاقي والاجتماعي بسب الوضع الاقتصادي المتردي .