الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي والاونروا يوقعان اتفاقية لدعم الفلسطينيين بقيمة 66 مليون يورو للعام 2007

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 15:02 )
رام الله - معا - وقع جون كيير، رئيس مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية الى الضفة الغربية وقطاع غزة، وفيليبو غراندي نائب المفوض العام للأونروا، قبل ظهر اليوم الجمعة، في احتفال في مخيم قلنديا شمال القدس، على اتفاقية مساهمة بمبلغ 66 مليون يورو بزيادة بقيمة 1,5 مليون يورو مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أن هذا التوقيع يعتبر الدفعة الأولى من اتفاقية عقدت بين الاتحاد الأوروبي و"الأونروا" بعد ان التزم الاتحاد الأوروبي بمبلغ 264 مليون يورو إلى الصندوق العام لـ"الأونروا" للفترة بين 2007 و2010، حيث ستخصص هذه الأموال لدفع رواتب المعلمين والأطباء والعاملين الاجتماعيين العاملين في "الأونروا" بما يمكن هذه المنظمة الدولية من المحافظة على إيصال الخدمات الأساسية إلى اللاجئين الفلسطينيين.

وفي كلمته، قال كيير خلال حفل التوقيع: "يعبر الاتحاد الأوروبي عن بالغ اهتمامه بأزمة لاجئي فلسطين، ونحن نقر أنهم الأكثر عوزاً في هذه الأوقات التي تشهد أزمة اجتماعية وسياسية، وقد كانت الأونروا في المقدمة لبذل الجهود وتخفيف المعاناة اليومية للاجئين الفلسطينيين. ويفخر الاتحاد الأوروبي بدعمه لعمل الأونروا من خلال زيادة هذه المساهمات".

وشكر غراندي الاتحاد الأوروبي بقوله: "لم يكن بالامكان استمرار جهود الأونروا بدون الدعم المتواصل من الجهات المانحة الكريمة والملتزمة.

لقد شهد العام الماضي احتياجات كبيرة في كافة مناطق لاجئي فلسطين، والدعم الذي عبرتم عنه اليوم يعبر عن اهتمامكم وقلقكم".