الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا التلفزيونية تبدأ مسلسلا حول حياة الزعيم الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 18:07 )
عمان- معا- تجري الاستعدادات حاليا لإنتاج مسلسل تلفزيوني درامي، يقدم سيرة الزعيم الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات، من إخراج فيصل الزعبي وإنتاج وكالة معا الاخبارية المستقلة الفلسطينية.

وسيتطرق هذا العمل الى كل المراحل النضالية للثورة الفلسطينية، في الداخل الفلسطيني والشتات، مقدما بذلك شهادة تاريخية حية، بحيث يتداخل التاريخ فيها مع الحاضر، وكيف ساهم القائد الفلسطيني عرفات في النضال من اجل هذه القضية الساخنة الحية في كل المحافل الدولية والاقليمية، وانتزاع حقوق شعبه الشرعية.

وذكر مخرج المسلسل :" ان هذا العمل الفني الكبير فعل اخلاقي، قبل ان يكون عملا فنيا، يقع على عاتقه تعريف الاجيال الحاضرة بتاريخ الالم الفلسطيني ونضاله الدؤوب ضد الاحتلال بمختلف أشكاله، والذي شكل فعل إبادة حقيقية لهذا الشعب، ويعتبر الشهيد عرفات هو الملهم التاريخي لشعبه وللشعوب العربية في الخلاص من عدوان لم يسبق له مثيل في التاريخ".

ومن المتوقع في الايام المقبلة أن يعقد مؤتمر صحفي بجانب ضريح الشهيد ياسر عرفات في رام الله، تعلن فيه تفاصيل أكثر حول هذا المسلسل الكبير.

فيما بدأت عدة محطات تلفزيوينة عربية وأجنبية اتصالاتها مع المخرج وشركة الانتاج، للاتفاق على عرض هذا العمل العربي الكبير، والذي سيشارك فيه خيرة الفنانين العرب، وسيتم تصويره في عدة بلدان عربية واجنبية، وبموازنة لم يسبق لها مثيل في الانتاج التلفزيوني العربي، كما أن هناك مجموعة من الباحثين والمستشارين، يتم الاتصال بهم من قبل المخرج، وقد علم ان معد السيناريو المقترح الكاتب غازي الذيبة.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية المنتجة لهذا العمل الكبير ، بأنه سيكون جاهزاً للبث في رمضان 2008 .