الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحيي ذكرى استشهاد الرنتيسي في شمال غزة بمهرجانات ومسيرات تدعو لاستمرار المقاومة

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 19:48 )
غزة-معا- خرج الآلاف من أنصار حركة حماس شمال غزة اليوم الجمعة، بمسيرات حاشدة دعماً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال، وإحياءً لذكرى استشهاد القائد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، مؤكدين على ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وباقي الأراضي العربية .

وجابت المسيرات الحاشدة التي انطلقت من جميع المساجد شورارع جباليا وهي تردد الشعارات المناصرة لقضية الاسرى، والداعية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

واستنكر فتحي حماد النائب عن كتلة حماس البرلمانية، الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته، مطالباً الدول العربية بالعمل على فك الحصار وعدم الإمعان للسياسيات الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة.

وشدد على أن اسر الجنود الإسرائيليين هو السبيل للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وقال :" إن الاختطاف هو الوسيلة الوحيدة لتحرير أسرانا من سجون الاحتلال".

واكد على أن علماء المسلمين اعتبروا أن تحرير الأسرى هو واجب على كل مسلم، وتطرق خلال كلمته لحياة الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به خلال حياته في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وحماية الأسرى.

وقال حماد :"الرنتيسي أفنى حياته في الجهاد والمطاردة والاعتقال من أجل الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية"، مؤكداً أن الرنتيسي جمع في حياته بين كافة ألوان العمل الجهادي- كما وصف.

من جهة ثانية نظمت حركة حماس مهرجانا تابينا حاشدا في ميدان الشهيد ابو يوسف القوقا في حي النصر بمدينة غزة لذكرى استشهاد الرنتيسي.