الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لالغاء المخطط المكاني تستعد لعقد مؤتمر وطني

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 15:08 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لالغاء المخطط المكاني في محافظة نابلس مؤتمرا صحفيا في مقر غرفة تجارة نابلس، اعلنت فيه عن عقد مؤتمر وطني شعبي في المدينة لالغاء المخطط المكاني.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثلون عن اللجنة الوطنية ولجنة التنسيق الفصائلي والمجالس البلدية والقروية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وغرفة تجارة وصناعة نابلس ونقابة المهندسين ونقابة المحامين وملتقى رجال الاعمال واتحاد المراة الفلسطينية وتجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع النقابات المهنية والشخصيات الوطنية المستقلة.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي المهندس رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين في نابلس المهندس محمد الشنار، موضحا مخاطر وآثار المخطط وطنيا واقتصاديا واجتماعيا على الاجيال القادمة، مبينا ان المخطط لا يناسب الوضع الفلسطيني في ظل الهجوم الاسرائيلي الاستيطاني.

من جانبه، أكد امين سر حركة فتح في اقليم نابلس محمود اشتية على ضرورة الغاء المخطط، مبينا ان اللجنة قامت بالعديد من الاتصالات، وهناك تفاعل داخل الهيئات القيادية ولدى الرئيس "ابو مازن" ومن المتوقع إلغاء المخطط.

واعلن اشتية عن المؤتمر الوطني الشعبي الذي سوف يقام في نابلس يوم السبت القادم في قاعة مسرح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وسيشارك في المؤتمر قادة سياسيون من اللجنة التنفيذية ومركزية فتح وقادة الفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه، اوضح منسق اللجنة الوطنية بلال الشخشير ان المؤتمر الوطني الشعبي هو خطوة من عدة خطوات نفذتها وستنفذها اللجنة في سبيل الغاء هذا المخطط، مشيرا الى ان اللجنة عقدت خلال العشرين يوما الماضية نحو 55 لقاء وفعالية للتحذير من خطوة المخطط المكاني وتوضيح اضراره.

واضاف ان العديد من المذكرات والرسائل رفعتها اطراف عدة الى الرئيس "ابو مازن"، تطالبه بالغاء هذا المخطط، مؤكدا استمرار الفعاليات الى حين الغاء هذا المخطط.