ارتفاع معدلات الجريمة في قطاع غزة....

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 22:33 )
غزة - معا - ارتفعت معدلات الجريمة غير المنظمة في قطاع غزة بشكل ملحوظ خلال الاشهر الاخيرة حيث وصل عد القتلى إلى ما يقارب أربعين قتيلا منذ مطلع العام الحالي، أي بمعدل ستة قتلى شهريا .. واثارت جرائم القتل تساؤلات حول الاسباب التي ادت إلى وقوع هذه الجرائم، في ظل استخدام السلاح الناري في هذه الخلافات.

واوضح عماد مهدي عم احد القتلى، انهم كانوا يجلسون في البيت، وسمعوا اصوات الرصاص، وان الشخص الذي كان يطلق النار دخل للمصنع الذي كانوا يتواجدون به، وقام باطلاق النار على الشخص الذي امامه.

وتساءل زياد مهدي ابن عم احد القتلى، اين القانون، واين التشريعي والشرطة، والى متى ستبقى الاحداث تتزايد في القطاع؟

واضاف سمير زقوت مركز الميزان لحقوق الانسان، انهم بدأوا يرصدون جميع حالات الوفاه غير الطبيعية، منذ بداية العام حيث سقط ما يقارب 39 قتيل وهذا عدد كبير جدا مقارنة بباقي السنوات.

وقال المقدم ايوب ابو شعر المتحدث باسم الشرطة بالحكومة المقالة، ان الوضع الامني مستقر، الا ان الاحداث التي حصلت في اخر فترة، عكرت صفو الامن في المنطقة، وانهم استطاعوا القبض على عدد من المتهمين.

واشار المستشار اسماعيل جبر النائب العام بالحكومة المقالة، ان هناك بعض الجرائم تدور رحاها في المحاكم، اذا ايدت محكمة النقض حكم الاعدام، سيتم تنفيذ القانون بحقهم.

لمزيد من المعلومات في تقرير معا التالي....