الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة "جوّاي برّاي" الفنية تنظّم عرضها الختامي للمرحلة الأولى

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 13:38 )
رام الله - معا - نظّمت مبادرة "جوّاي برّاي" الفائزة بجائزة مؤسسة التعاون، جائزة منير كالوتي للشباب الفلسطيني الريادي حفلها الختامي للمرحلة الأولى من تدريب الأطفال على مهارة الارتجال على المسرح، وذلك على مسرح الإغاثة الطبية الفلسطينية في البيرة بحضور عدد من المؤسسات والشخصيات والأطفال وذويهم.

وقدّم الأطفال المتدربون عروضاً مسرحية هي نتاج الورش التدريبية التي أشرف عليها المدرّب المسرحي المصري عبد السميع عبد الله والقادم من مصر خصيصاً لتنفيذ المبادرة في فلسطين.

وتناولت المسرحيات المقدّمة قضايا العنف الأسري والإهمال والتسامح، والعمل الجماعي والتعاون، وهي مسرحيات من أفكار وإنتاج الأطفال أنفسهم خلال الورشات التدريبية.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات، منها تقديماً للدبكة الشعبية الفلسطينية قدّمتها فرقة جمعية حزما.

وخلال الحفل أكدت صاحبة المبادرة صابرين عبد الرحمن في كلمتها على أهمية استمرارية مبادرة "جوّاي برّاي" فيما أنشئت عليه سواء من حيث شراكة الأطفال في المبادرة كشركاء حقيقيين، ومن حيث استمرار المبادرة بمتابعة الأطفال المتدربين أو بالعمل مع مجموعات أخرى في مناطق جغرافية مختلفة وفي أشكال الفنون المختلفة وليس في المسرح فقط.

أما في كلمة مؤسسة التعاون، فأكدت مديرة البحث والتخطيط د. رنا الخطيب على دور مؤسسة التعاون في دعم المبادرات الشبابية ومتابعتها لهم، داعية في الوقت ذاته الشباب الفلسطيني إلى التقدّم للدورة الجديدة من الجائزة والتي أعلنت عنها مؤسسة التعاون مؤخراً.

وفي نهاية الحفل كرّمت المبادرة المؤسسات الشريكة وهي مؤسسة التعاون ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي والإغاثة الطبية الفلسطينية ومجموعة ع الحيط ومركز البيرة لإسعاد الطفولة والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وجمعية الشبان المسلمين حزما، والراعي الإعلامي للمبادرة شبكة راية الإعلامية، إضافة إلى تكريم الشريك المؤسس للمبادرة والذي قدّم عمله للأطفال بشكل تطوعيّ المخرج المسرحي المصري عبد السميع عبد الله.