الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاستعدادات لعقد مؤتمر حق اليتيم على المجتمع في نابلس

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 11:49 )
نابلس - معا - قال إسلام الحنبلي سكرتير مؤتمر حق اليتيم على المجتمع أن هنالك إقبال متزايد ونوعي للمشاركة في المؤتمر، حيث قدمت العشرات من طلبات للمشاركة فيه من العديد من المؤسسات والجمعيات التي تُعنى بشؤون الأيتام، كجمعية رعاية الأيتام-بيت لحم، ولجنة زكاة نابلس، ولجنة زكاة طولكرم وجمعية التضامن الخيرية بنابلس، ومنظمة أطباء العالم. بالإضافة إلى عدة أوراق قدمها أساتذة الشريعة والقانون والاقتصاد والتمويل وعلم التربية والاجتماع، وعلماء الدين وعدد من رجال الإفتاء بالضفة الغربية.
وأوضح الحنبلي أنه سيتم عرض تجربة المربية الفاضلة منى الزقة "أم بكر منصور" زوجة الشهيد القائد جمال منصور في رعاية أولادها الأيتام بعد أن استشهد زوجها قبل 4 سنوات.
وأوضح الحنبلي انه ستكون ورقة ذات علاقة بعمل هيكلية مثالية لمؤسسات الأيتام في الضفة الغربية سيشارك في إعدادها مجموعة من الأخصائيين في علم الهندسة.
وأشار الحنبلي إلى أن الاستعدادات للمؤتمر تجري على قدم وساق، حيث تم تشكيل لجنة علمية لدراسة وتقييم الأوراق المقدمة للمؤتمر من نخبة من أساتذة الاقتصاد والتمويل والتربية والقانون والشريعة وعلم الاجتماع, كي يتم جمعها في كتاب سيرسل إلى أصحاب الاختصاص والعلاقة والجهات التنفيذية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة إعلامية من عدد من صحفيي محافظة نابلس.
يذكر أن المؤتمر سيعقد في 12/9/2005 في مدرج الشهيد ظافر المصري في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.