الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

د.ابو عمرو يشيد باعتراف بلغاريا بحكومة الوحدة ويكشف عن لقاء قريب بين عباس ومشعل بالقاهرة

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 19:41 )
غزة - معا - ناقش د.زياد ابو عمرو وزير الخارجية، صباح اليوم السبت، مع نظيره البلغاري، التطورات السياسية الاخيرة ونتائج اجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة من قمة الرياض بتفعيل المبادرة العربية للسلام التي اجتمعت في القاهرة لبحث آليات تفعيل المبادرة العربية ومهام اللجنتين المنبثقتين عن هذا الاجتماع وآليات تحركهما.

وكان الوزير ابو عمرو قد وصل الى العاصمة البلغاريا "صوفيا"، يوم امس الجمعة، في اطار الجولة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس لعدد من الدول الاوربية وشارك ابو عمرو مع الرئيس في لقاءاته.

وناقش ابو عمرو مع نظيره البلغاري آخر المستجدات السياسية بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وآفاق التعاون مع الحكومة الفلسطينية والقضايا الهامة ذات العلاقة، حيث وضع الوزير البلغاري في صورة الموقف الفلسطيني من مجمل التطورات الاخيرة موضحا ان الحكومة الفلسطينية تتفاعل بإيجابية مع المجتمع الدولي وتأمل بأن تتوج الاتصالات الفلسطينية والاوروبية والدولية بانهاء الحصار واستئناف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني والتعامل الايجابي مع حكومة الوحدة الوطنية، اضافة الى الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين حيث أشاد ابو عمرو بقرار بلغاريا الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية.

ومن جانب اخر، فقد كشف د.زياد ابو عمرو ان لقاء قريبا سيجمع الرئيس محمود عباس مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس في القاهرة، وذلك في اطار الجهود المبذولة لمناقشة التطورات بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتحرك العربي والدولي وتعزيز جهود الشراكة الوطنية الفلسطينية.

ويأتي اللقاء في اطار المشاورات والتنسيق بين قيادتي حركتي فتح وحماس لتعزيز الوحدة الوطنية والشراكة السياسية التي توصل لها الطرفان.

ويذكر أن ابو عمرو احد اهم الشخصيات المستقلة التي لعبت دورا كبيرا في انجاح الحوار الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية قبل وبعد مشاركته في حكومة الوحدة الوطنية.