الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تلتقي رئيس الوزراء اسماعيل هنية وتبحث معه عده قضايا سياسية

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 19:54 )
غزة -معا- التقى وفد من الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين بإسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني حيث ضم الوفد رباح مهنا عضو المكتب السياسي، وكايد الغول عضو اللجنة المركزية، وجميل مزهر.

وتباحث الوفد ورئيس الوزراء حول دور الجبهة في المعارضه الفلسطينية، مؤكداً على المعارضه البناءه والايجابيه للحكومة ودعمها في مواجهة الضغوطات التي تمارس عليها من أجل تقديم المزيد من التنازلات استجابة لشروط الرباعيه .

وأكد رئيس الوزراء هنيه على ضروره التواصل فيما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضروره وضع حد لحالة الفلتان الامني التي تشهدها الساحه الفلسطينيه بما في ذلك ماتتعرض له المؤسسات والمحلات التجارية .

وتحدث هنية عن ضروره التعاون المشترك بين الحكومة والقوى الفاعله على الساحه الفلسطينية من أجل القضاء على حالة الفلتان الأمني.

وطالب وفد الجبهة بضروره الاسراع في معالجة ملف الاقتتال الدموي الذي جرة بين حركتي حماس وفتح واستكمال التحقيق وتقديم من تعمد القتل الة العدالة كما وشدد وفد الجبهة علة اهميه مشاركة الفصائل الرئيسية في اللجنة المشكلة من أجل اجراء المصالحة الوطنية.

وقد تم التأكيد من خلال اللقاء علة اهميه عدم تكريس الثنائيه والمحاصصه بين فتح وحماس واشراك الفصائل الاخرة في اللجنة على قاعه خدمة الناس جميعا بعيدا عن الفئويه والحزبية ضمن نظام تكافؤ الفرص للجميع ورفع الظلم عن المظلومين .

واكد المجتمعون في اللقاء على ضروره اعاده تفعيل منظمة التحرير الفلسطينيه علي اسس ديمقراطية وفق مبدأ التمثيل النسبي باعتبار ان المنظمه هي البيت الجامع للفلسطينيين في الداخل والخارج .