الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الدرع : اندية الخليل تودع البطولة بخسارة الاهلي امام واد النيص ويطا امام العربي

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 20:12 )
بيت لحم - معا - تواصلت يوم امس مباريات الدرع وواصل واد النيص انتصاراته وهزم اهلي الخليل وتغلب العربي بيت صفافا على يطا وبهذه النتائج تكون اندية الخليل قد ودعت البطولة حيث سبق وان خسر شباب الخليل امام جنين والظاهرية امام البيرة.

واد النيص + اهلي الخليل 2- صفر
الشوط الاول- بداية ضعيفة للشوط الاول ولم يشهد أية محاولات جادة لتهديد المرميين وتغيير الحال في الثلث الاخير من الشوط الاول بعد استبدال رياض نايف بشقيقه اياد نايف الذي ساعد على تنشيط اللعب على الجبهة اليسرى وكان الاكثر ازعاجا لمدافعي الاهلي وبدأ واد النيص يظهر مستواه الحقيقي في الخمس دقائق الاخيرة وخصوصا خط المقدمة حيث شهدت هدفين سريعين ففي د. 14 نفذ سميح يوسف ركنية على الجهة اليمنى عند القائم القريب ارتقى لها خضر يوسف مسجلا الهدف الاول لوادي النيص وفي د. 34 قاد سمير جمال هجمة للوادي بعد نجاحه في التوغل في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية على مشارف نقطة الجزاء لتجد سميح يوسف الذي سجل منها الهدف الثاني للوادي، تغير الحال في الشوط الثاني الذي آلت السيطرة المطلقة فيه للوادي الذين مارسوا ضغطا هجوميا على مرمى الاهلي دون ترجمة فعلية واضاع سمير جمال واشرف نعمان واياد نايف فرصا بالجملة واستطاع فريق وادي النيص بكل ثقة اندفاع لاعبي الاهلي الذي اضطر قائد خط الظهر فادي دويك لترك موقعه نحو المقدمة في محاولة لتقليص الفارق واظهر مدافعو واد النيص التزاماتهم بالواجبات الدفاعية وكذلك الامر بالنسبة للاهلي الذين تركوا مهمة الهجمات المضادة لبشير الكركي وابراهيم النواجعة واجرى سيمون خير مدرب الاهلي تغييرين حيث خرج مراد ابو ميزر ودخل بدلا منه عبد الرحمن الصرصور وخرج نضال نصار ودخل بدلا منه خلدون الحلمان لزيادة الفاعلية الهجومية للاهلي على الرغم من التفوق الهجومي للوادي واداء واجباتهم الدفاعية ومنطقة المناورة الا ان الاهلي سجل حضورا في بعض الاحيان ففي د. 32 سدد بشير الكركي كرة قوية ابعدها عيسى عدنان الى ركنية وأدى فادي دويك قائد الفريق مهمات هجومية بانطلاقاته السريعة من خط الظهر وكادت رأسية له تسكن الشباك الا انها علت العارضة لينتهي اللقاء بفوز الواد بهدفين دون رد.
حكم اللقاء الدولي وليد الصالحي ومهيوب الصادق وعبد الرحيم ابو زنط ورابعا الدولي حسين طقاطق. وبهذه النتيجة يلتقي في دور الثمانية فريق الواد مع ثقافي طولكرم.

العربي بيت صفاف + يطا 1/ صفر
بداية الشوط جاءت نشطة وقوية من لاعبي الفريقين، وسجل لاعبو خط الوسط حضوراً مميزاً، خاصة محمد ابراهيم الذي قاد وسط العربي ولم يكون لاعبي يطا صيداً سهلاً للعربي ونجحوا في مجاراة محمد عودة وزملائه في اتمام السيطرة على منطقة المناورة، فقاد فارس النجار هجمة مرتدة من ميمنة العربي وكاد يتوغل في الصندوق لكنه تعرض للعرقلة خارج الصندوق. واحدثت انطلاقات فارس النجار المتكررة حالة هجومية في ملعب العربي لكن صالح عليان وزملاءه حدوا من خطورتها ليعود سيناريو الهجوم لمصلحة العربي حين تجاوز محمود ابو ريا المدافعين في الوقت بدل الضائع وامسك من الخلف من احد مدافعي يطا فاحتسبها ركلة حرة سدد داوود سلمان قوية بجوار القائم مختتماً بها الشوط الاول. السمة الهجومية للقاء تواصلت مع بداية الشوط الثاني، وكاد أحمد شفيق يسجل حين سدد كرة خلفية قوية أبعدها أسامة جابر في اللحظات الأخيرة.وانطلقت المحاولات الهجومية فتعرض أبو عرام للعرقلة عند حافة صندوق الجزاء سددها النجار لكن دون خطورة. وأجرى مدرب يطا تغييراً استبدل من خلاله أبو عرام غير الموفق بباسم الغافي لتعزيز القدرة الهجومية.
وسجل محمد أحمد حضوراً مميزاً فقاد هجمة من الميمنة ومرر عرضية داخل الصندوق تحضر لها موسى عليان، وسددها رأسية قوية في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى بلال أبو عرام مسجلاً الهدف الأول والوحيد في الدقيقة 60.
وبادل لاعبو يطا لاعبي العربي الهجمات، لتتهادى الكرة مجدداً أمام باسم الغافي الذي سدد باتجاه مرمى العربي وكاد يصيب ولكن وصفي النواجعة الذي كان متسللاً أفشل مشروع هدف لفريقه، لتمطر السماء زجاجات فارغة على الحكم المساند من جمهور يطا، وحاول أحد أفراده الاعتداء على الحكم المساعد جمال السعدي لولا التدخل الايجابي من لاعبي يطا، فأوقف الحكم اللعب قرابة 3 دقائق ولم يتأثر الأداء، فقاد النجار هجمة جديدة في منطقة جزاء العربي، فعانده الحظ حين مرر عرضية أمام فوهة المرمى دون جدية من زملائه. وأجرى مدرب يطا تكتيكاً فاستبدل المدافع المهاينة بلاعب الوسط عبد العزيز أبو قبيطة لاحداث تفوق في الوسط الذي سيطر عليه العربي في معظم أوقات المباراة. وتميز محمود أبو ريا بقدرته العالية على المناورة حيث بذل مجهوداً مضاعفاً خرج اثره مصاباً بشد عضلي فحل محله محمد ياسين، وأهدر باسم الغافي فرصة، حين وصلته الكرة عند منطقة الجزاء فسددها ضعيفة بيسراه، رد عليه العربي بهجمة، فتوغل أحمد عودة في منطقة يطا فتعرض للعرقلة، ليحتسبها الحكم ضربة جزاء للعربي فاحتج لاعبو يطا عليها نفذها موسى عليان وأبدع الحارس بلال أبو عرام في التصدي لها ومنع هدفاً ثانياً للعربي. وشهدت الدقائق الأخيرة زخماً هجومياً ومكثفاً ومتبادلاً مع اتقان العربي بناء الهجمات من الأطراف من لمسة واحدة فسنحت فرصة ليطا في الوقت بدل الضائع فسدد باسم الغافي كرة قوية في عمق منطقة الجزاء لكن الحظ عانده فاصطدمت بأقدام المدافعين. وبهذا الفوز يتقابل العربي بيت صفافا في المباراة المقبلة.

حكم المباراة:
طارق النقيب، وساعده محمد رضوان، جمال السعدي، ومخلص الترتير رابعاً.

ملاحظة -- وقدمت إدارة يطا اعتراضها إلى اتحاد الكرة بسبب اختيار أحد الحكام عضو في مؤسسة البيرة، التي يلاقي فريقها العربي الصفافي.