الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الصناعة يطلع على الاوضاع الاقتصادية لبلدية جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 20:47 )
جنين - معا - اطلع وكيل وزارة الصناعة، الدكتور جواد الناجي، برفقة وفد من موظفي الوزارة، على اخر اوضاع بلدية جنين، خلال زيارة له لمقر البلدية اليوم السبت.

وقدم علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين، شرحا موجزا عن الوضع الذي تمر به المدينة من سوء الأحوال الاقتصادية وانحسار الاستثمار بالمباني والشقق السكنية والابتعاد عن المشاريع الإنتاجية.

وأشار الشاتي إلى أن معظم سكان المدينة يعتمدون على العمالة دخل الخط الأخضر وبعد بناء الجدار تأزمت مشكلة البطالة في صفوف العمال، مما دفع البلدية إلى استقطاب عدد كبير جدا من هؤلاء العمال مما اثر بشكل واضح على الوضع المالي للبلدية وأضعفها.

بدوره أكد الدكتور جواد ناجي وكيل وزارة الصناعة على الحاجة الماسة للمشاريع الإنتاجية لمدينة جنين، خاصة بعد إغلاق المعابر عن المدينة التي كانت تعتمد على فلسطينيي الداخل مما انعكس سلبا على القطاع التجاري وباقي القطاعات، كما ركز على ضرورة توفير الوضع الأمني لحماية المستثمرين لان المستثمر يبحث دائما عن الاستقرار.

أكد الدكتور عصام نمر رئيس لجنة التنمية والاستثمار في المجلس البلدي أن المجلس يقوم بشكل شخصي بدعم المشاريع التي بحاجة إليها المدينة مثل المساعدات الماليزية حيث قام الماليزيون بزيادة المساعدات عن طريق السلطة.

وأضاف نمر أن البلدية تجري العديد من الاتصالات، منها اتصال بصندوق التعاون العربي، مضيفا ان لجنة تشجيع التنمية والاستثمار تقدم الدراسات والمشاريع لتحقيق النهوض بالبلدية وزيادة خدماتها وطالب بمساعدة وتشجيع وزارة الصناعة للبلدية.

وشكر مروان الزغيبي مدير عام بلدية جنين الوفد على هذه الزيارة ورغبة البلدية في زيارة وزارة ألصناعه وتحدث عن الأضرار التي تعرضت لها المدينة وضرورة تأهيلها بالطاقة والمياه وتجهيزها بالمشاريع التي تنهض بالمدينة.