الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الشرافي خلال لقائه كوادر الحرس الرئاسي : الخطة الأمنية بحاجة الى تنفيذ وتعاون من الجميع

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 20:58 )
غزة- معا - أكد د. كمال الشرافي مستشار الرئيس لحقوق الإنسان والمنظمات الأهلية، أن الخطة الأمنية بحاجة الى تنفيذ من خلال تعاون الجميع.

وأشار د.الشرافي خلال لقاء نظمه التفويض السياسي للحرس الرئاسي مع كوادر الحرس الرئاسي بمهبط الرئاسة بغزة، اليوم السبت، بحضور رأفت العجرمي المفوض الرئاسي للحرس الرئاسي، أن الفصائل الفلسطينية أبدت إستعدادها للتعاون مع وزارة الداخلية لإنهاء ظاهرة الفوضى والفلتان الأمني، مضيفاً أن ذلك يحتاج الى الجدية والحسم والقوة لفرض النظام والقانون على الجميع خاصة أن أعمال الخطف والفوضى مازالت قائمة، مؤكداً أن إستمرار ذلك يضعف الموقف الفلسطيني أمام العالم خاصة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف د.الشرافي أن الرئيس محمود عباس لازال يجري إتصالات حثيثة من أجل رفع الحصار عن شعبنا والإعتراف بحكومة الوحدة الوطنية، وفي وقت يسعى الجانب الإسرائيلي الى عزلنا عن العالم، مضيفا أن على الحكومة مسؤولية حفظ الأمن والجميع ينتظر ذلك وعليها تعزيز وترميم العلاقات مع كافة القوى والشرائح الفلسطينية لمساعدتها في إنجاح خطتها، موضحا أن الحرس الرئاسي يحظى بإحترام وثقة الجميع لعمله الدؤوب في خدمة شعبه ودوره في الحفاظ على القانون والنظام .

ومن جهة أخرى، أكد العميد زياد الصوراني المفوض السياسي العام للشرطة في محاضرته، أن الرئيس محمود عباس لازال متمسكاً بالثوابت الوطنية ولن يفرط فيها مهما إشتد الحصار، ولن يقبل بدولة فلسطينية في حدود مؤقته بدون القدس وعودة اللاجئين، كما دعا أبناء الأجهزة الأمنية الى رص الصفوف وتعزيز إنتمائهم لمؤسساتهم والعمل لإنهاء الفوضى مطالباً بإنجاح دور مجلس الأمن القومي في فرض القانون وإنهاء العنف الداخلي .