الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة بين جمعية خريجي الجامعات الاوكرانية والصندوق الخيري الدولي

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 12:11 )
اوكرانيا - معا- بحضور سفير دولة فلسطين د. محمد الأسعد وطاقم سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا والمحرر الرئيسي لمجلة عالم السياحة والاقتصاد الكسندر درشنكو تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مقر السفارة بين جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية والصندوق الخيري الدولي سنياشنوك وذلك تفعيلا وترسيخا للتعاون المشترك بين أوكرانيا وفلسطين وزيادة التعريف بثقافة الشعبين والبلدين.

وقد وقع المذكرة د.أريج عودة رئيسة جمعية الخريجين والعاهد الأوكرانية وآلا هربانوفا مديرة العلاقات العامة للصندوق الخيري الدولي .

وتشمل مذكرة التفاهم والتعاون المشترك على تبادل الزيارات والوفود سواء لفلسطين أو لأوكرانيا وتقديم التسهيلات اللازمة بتوفير مكان للإقامة وبرامج الزيارات وبشكل مسبق ومع كافة الجهات المعنية والمختصة كما وتنص الاتفاقية على اقامة المعارض الثقافية والتراثية وتبادل عرض الأفلام الوثائقية والتاريخية وإقامة المهرجانات والأيام الثقافية وتبادل الفرق الفنية والرياضية بين البلدين.

كما تم الاتفاق على تنظيم الرحلات السياحية للتعرف على الأماكن التاريخية والأثرية والسياحية في البلدين وذلك بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في أوكرانيا والممثلية الأوكرانية في فلسطين.