الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية إتحاد المقاولين :إفتتاح بطولة نقابة المهندسين الثانية للشطرنج

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 10:45 )

غزة-معا-افتتحت اللجنة الرياضية في نقابة المهندسين في محافظات غزة بطولة نقابة المهندسين الثانية للشطرنج وذلك في مقر النقابة الرئيسي بغزة.

و بدأت فعاليات البطولة والتي من المتوقع أن تستمر لمدة عشرة أيام بالنظام السويسري بواقع 9 جولات في قاعة الشهداء بحفل إفتتاح حضره المهندس رفيق مكي نقيب المهندسين والدكتور أسامة العيسوي رئيس فرع غزة والأستاذ أسامة كحيل رئيس إتحاد المقاولين الفلسطينيين والأستاذ شريف ظاهر ممثل الإتحاد الفلسطيني للشطرنج.

وقد بدأ الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم ثم رحب المهندس ياسر الشنطي رئيس اللجنة الرياضية منظمة البطولة بالحضور وشكرهم على تلبية دعوة النقابة للمشاركة .

وبدوره أكد مكي على أن هذه البطولة تهدف إلى زيادة التواصل والترابط مع مؤسسات وأبناء المجتمع المحلي وتأتي ضمن الفعاليات المتعددة التي شهدتها هذه الدورة في المجالات المختلفة الثقافية والمهنية والعلمية والسياسية والرياضية .

و ذكر مكي أن نجاح البطولة السابقة دفع النقابة إلى تنظيم البطولة الثانية بحيث تكون هذه البطولة مفتوحة للجميع من مبدأ توطيد العلاقات الأخوية والتي تصب في النهاية في رفعة الوطن حيث تحدث عن نشاطات النقابة المختلفة مبينا أن هذه النشاطات والخدمات التي تقدمها النقابة هي ليست للمهندسين و انما لكل فئات المجتمع .

و من جانبه تحدث كحيل راعي هذه البطولة عن الوضع الحالي الذي يعيشه قطاع الإنشاءات في ظل انخفاض الدولار مقابل الشيكل و الاغلاقات و غلاء المواد قائلا" أن النقابة والإتحاد هما وجهان لعملة واحدة .

و يذكر أن لعبة الشطرنج تركز على الملكات الفكرية للإنسان وهذا ما يسترعي السعي لتقويته والإستثمار فيه .

و من ناحيته شكر ظاهر النقابة على تنظيمها هذه المسابقة لاسيما و أنها نجحت في تنظيم البطولة الأولى مؤكدا على ضرورة التفاعل بين المؤسسات لدعم هذه اللعبة المميزة .