الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاضراب الشامل يشل المدارس الحكومية في الخليل وإضراب القطاع الصحي يدخل يومه الـ 65

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 11:53 )
الخليل- معا- شل الاضراب الشامل اليوم المدارس الحكومية في الخليل استجابة لطلب الاتحاد العام للمعلمين, فيما أستثني من ذلك المدارس الثانوية وبعض مدارس الطالبات.

فهمي كنعان عضو اللجنة المطلبية- الامانة العامة للمعلمين أكد لمراسلنا بأنهم مستمرون في إضرابهم اليوم بالاضافة الى يوم الثلاثاء المقبل، "في ظل الاجواء القاتمة التي تسود قطاع المعلمين وموظفي الدولة بشكل عام".

وناشد كنعان الحكومة والرئاسة الفلسطينية بإيجاد حل لمشكلتهم المتمثلة في عدم تلقيهم رواتبهم بشكل منتظم منذ شباط 2006، وعدم التزام الحكومة ووزارة التربية بالتفاهمات بين الطرفين.

ولا يختلف حال موظفي التربية والتعليم كثيراً عن حال موظفي القطاع الصحي الذين دخلوا في إضراب مفتوح منذ 65 يوماً، على الرغم من وعود وزير الصحة بحل المشكلتين الادارية والمالية لموظفيه بأسرع وقت ممكن، وذلك أثناء جولة قام بها على المراكز والمؤسسات الصحية في محافظة الخليل في اليوم الـ 46 لإضراب القطاع الصحي.

محمد ابو زنيد أمين سر نقابة التمريض في محافظة الخليل، ذكر لمراسلنا بأنهم مستمرون في إضرابهم حتى نيل كافة مستحقاتهم الادارية والمالية، وأكد على انهم يقدمون الخدمة الطبية للحالات الطارئة فقط.

واضاف ابو زنيد "على الرغم من عدم مبالاة الحكومة تجاه قضيتنا، نحن نقدم الخدمة في مستشفياتنا للحالات الطارئة فقط، ولا نستطيع ان نرفض تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين، وسنستمر في إضرابنا حتى نحصل على حقوقنا".

وأشار ابو زنيد الى وجود 110 مرضى بالكلى يتلقون العلاجات اللازمة في مستشفى الخليل الحكومي "عالية" بالاضافة الى وجود 15 حالة في قسم الحضانة وثماني حالات في قسم العناية المكثفة واربع حالات في قسم الانعاش، بالاضافة لعمل العمليات الطارئة والمستعجلة.