الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارون: اخلاء مستوطنات غزة وشمال الضفة سينتهي يوم الاثنين القادم

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 13:05 )
معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون أنه يتوقع "ان يقتحم الالاف من الفلسطينيين المستوطنات بعد الانسحاب حيث سيقومون باعمال نهب على نطاق واسع موضحا انه لا يمكن الاعتماد على قدرة قوات الامن الفلسطينية على منع ذلك".

وأضاف شارون ان عملية اخلاء مستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة ستنتهي يوم الاثنين القادم مؤكداً أن قوات جيشه ستشرع اليوم في هدم المباني في مستوطنة كيريم عتصمونا .

وجاءت اقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال الجلسة التي عقدتها اليوم اللجنة الوزارية الاسرائيلية المكلفة بالاشراف على تطبيق الانسحاب.

وكان شارون قد أدان أمس العمل الارهابي الذي نفذه مستوطن يهودي بالقرب من رام الله وأدى الى استشهاد أربعة عمال فلسطينيين احتجاجاً على الانسحاب ومحاولة لوقفه.

وقال بيان صدر عن مكتب حكومته: ان رئيس الوزراء يأخذ بجدية العمل الارهابي اليهودي الذي استهدف فلسطينيين أبرياء وارتكب باعتقاد منحرف بأن ذلك يمكن أن يوقف فك الارتباط".

ورغم المعارضة الشديدة من قبل المستوطنين على الانسحاب الا أن شارون أكد أنه ماض بالخطة حتى انتهائها يوم الاثنين حسب توقعه, وأوضح أنه لن يقدم اعتذاره للمستوطنين الذين أخلي معظمهم من القطاع طوعاً, والبعض الآخر سيخلى قسراً بدءً من اليوم الخميس.