الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديتا خاراس وبيت اولا ينظمان ورشتا عمل

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 23:00 )
الخليل- معا - نظَّمت كل من بلدية خاراس وبيت أولا في محافظة الخليل يوم السبت، ورشات عمل متخصصة "لمراجعة الخطة التنموية الاستراتيجة التي أعدت عام 2012 والعمل على تحديثها"، وذلك بدعم فني من الفريق الاستشاري الممثل بالمركز الوطني للتنمية المستدامة"NCD"، وبيت الخبرة الفلسطيني للدراسات "HOPE".

وتأتي الورشتان في إطار مشروع الدعم الفني للمرحلتين الرابعة والخامسة من التخطيط التنموي الاستراتيجي للتجمعات السكانية في محافظة الخليل، المنظم بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات "MDLF"، ورعاية وزارة الحكم المحلي.

وحضر الورشتان رؤساء المجالس البلدية وأعضائها، وعدد كبير من ممثلي المجتمع المحلي ومؤسساته ومنسقي لجان القضايا وفريق التخطيط الأساسي، وممثلوا الفريق الاستشاري.

وقد تم خلال ورشتي العمل تقديم عرض شامل لمراحل إعداد الخطط التنموية الاستراتيجية وآلياتها ومنهجياتها، كما تمَّ استعراض الأهداف والقضايا التنموية ومؤثراتها الإيجابية والسلبية. وفي ختام الورشة تمَّ إعادة ترتيب أولويات المشروعات والبرامج الواردة في الخطط المُعدَّة بما يتلاءم مع الإمكانات والفرص المتاحة بالاضافة إلى الاعتبارات الفنية المرتبطة بكل من المشروعات الواردة في الخطط، كذلك تم تحديث خطة التنفيذ والمتابعة للخطة التنموية الاستراتيجية لكل بلدة.

وحظيت الورشتان مشاركةً فاعلةً من الأندية والمؤسسات الشبابية والنسوية الَّتي تُعدُّ جزءًا من مؤسسات المجتمع المحلي، وقدَّم الحضور الشكر للجهات القائمة على المشروع.