الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف يلتقي رئيس جمهورية المالديف

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 18:07 )
بيت لحم - معا - أطلع د.أنور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي، رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، في ظل الجولة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة، في محاولة منه لإحياء عملية السلام والمفاوضات، المتعثرة بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، التي تمضي في البناء والتوسع الإستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وتواصل إعتداءاتها على أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغــا مع الرئيس المالديفي في مقر سفارة المالديف لدى كولومبو، خلال فترة تواجده في العاصمة السريلانكية كولومبو، حيث يقوم بزيارة إلى جمهورية سريلانكا.

وقد بحث الأغــا مع الرئيس المالديفي آليات متابعة ما تم الإتفاق عليه خلال زيارة الأخير إلى دولة فلسطين في الشهر الماضي، والسبل الكفيلة بالإستمرار نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه، فقد عبر الرئيس المالديفي عن سعادته الغامرة بزيارة دولة فلسطين، وسروره باللقاءات الهامة التي أجراها مع فخامة الرئيس محمود عباس والمسؤولين الفلسطينيين، وزيارته للمسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي، ومدينة بيت لحم، وجامعة بير زيت، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية الطيبة التي تربط جمهورية المالديف ودولة فلسطين وشعبي البلدين، وقد توجه بالشكر الجزيل لفخامة الرئيس محمود عباس على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، وتقلده وسام نجمة فلسطين، أعلى وسام فلسطيني.

يذكر أن إثنين من الائمة قد وصلا إلى جمهورية المالديف، مبتعثين من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين، لإلقاء الخطب والدروس الدينية طوال شهر رمضان المبارك.