الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشيلي تمنح سفيرة فلسطين لديها وسام الاستحقاق والشرف

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 09:39 )
بيت لحم – معا - نظمت وزارة الخارجية التشيلية مأدبة غداء في مقر وزارة الخارجية على شرف السفيرة د. مي الكيلة بمناسبة انتهاء مهام عملها كسفيرة لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والبرلمان التشيلي الى جانب عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى تشيلي وعدد من أعيان الجالية الفلسطينية وذلك ضمن حفل التكريم والوداع الرسمي لسفيرة دولة فلسطين من قبل وزارة الخارجية.

والتقت د. كيلة مع وزير الخارجية الفريد مورينو في مقر الوزارة وأطلعته على أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، حيث جاء هذا الاجتماع سابقاً لمراسم وداع السفيرة د. مي الكيلة التي انهت مهام عملها كسقيرة لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي التي استمرت ما يقارب الثماني سنوات حققت خلالها العديد من الإنجازات حيث وصف الوزير الإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة عمل السفيرة بالمهمة والكبيرة مؤكداً على ضرورة المضي على نفس النهج، مؤكداً على مدى عمق العلاقات التي تجمعها مع أركان الدولة والمجتمع التشيلي.

وبعد انتهاء الإجتماع قام وزير الخارجية بمرافقة السفيرة الى مكان الحفل حيث أشاد خلال كلمته بعطاء سفيرة دولة فلسطين لدى تشيلي وعملها الدؤوب في خدمة دولة فلسطين ودورها المميز في تقارب الحكومتين والشعبين معبرا عن مدى عمق العلاقات بين البلدين حكومة وشعباً ومضيفا أن العلاقات الفلسطينية التشيلية تتجاوز العلاقات الدبلوماسية حيث ان تشيلي تحتضن أكبر جالية فلسطينية خارج الوطن العربي.
|227804|
كما وتحدث الوزير عن بعض الإنجازات التي حققتها السفيرة لتعزيز أواصر الثقة والتعاون بين البلدين، مشيراً الى إعتراف بلاده بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران الى جانب تصويتها وتبنيها عضوية فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة.

وقام بعد ذلك بتسليم السفيرة شهادة تقديرية بالإنابة عن رئيس الجمهورية سيستيان بنيرا وقلدها وسام الشرف والاستحقاق التشيلي وهو ارفع وسام يتم تسليمه الى الأجانب، وأضاف الوزير ان هذا الوسام هو الأول الذي يمنح بإسم رئيس الجمهورية الى شخص فلسطيني متمنياً لها المزيد من التقدم والنجاحات في مهمتها الجديدة.
|227806|
بدورها عبرت السفيرة د. مي الكيلة عن افتخارها بالعمل في جمهورية تشيلي وتمثيلها لفلسطين وللرئيس مؤكدة على عمق العلاقات الفلسطينية التشيلية، ومثنية على اعتراف تشيلي بدولة فلسطين والتصويت لصالحها وتبني طلبها في الأمم المتحدة، وشاكرة وزارة الخارجية ممثله بالوزير والسفراء في مقر وزارة الخارجية على تواصلهم الدائم والبرلمان بهيئتيه الشيوخ والنواب والى كافة المؤسسات والجهات الحكومية والغير رسمية والى كل من ساندها وساند السفارة خلال السنوات الماضية، متمنيه من الجميع المضي قدماً في دعم فلسطين حكومة وشعباً.

كما وعبرت د. كيلة عن سعادتها وافتخارها لحصولها على وسام الاستحقاق والشرف كأول شخصية فلسطينية تحصل عليه مؤكدة بالوقت ذاته على المضي قدماً في خدمة القضية الفلسطينية مضيفة بأن هذا الوسام هو وسام مستحق لكل فلسطيني وفلسطينية.